نصائح يجب مراعاتها عند شراء شنطة مدرسة للطفل

شنطة المدرسة هي الرفيق الأساسي للطفل طوال فترة الدراسة، وهناك العديد من الأسس التي يجب على الأم مراعاتها عند شراء شنطة المدرسة لطفلها؛ حتى تكون مريحة للطفل.

حجم شنطة المدرسة
يجب مراعاة حجم الشنطة المدرسية عند شرائها، فيجب أن تكون مناسبة لطول الطفل وبنيته الجسمانية بحجم مثالي؛ حتى يشعر الطفل بالراحة عند ارتدائها.

اختيار حمالة الشنطة المبطنة


حمالة شنطة المدرسة
من الضروري اختيار حمالة الشنطة المبطنة، وأن تحتوي على حشو خلفي سميك لضمان حماية ظهر وكتف الطفل وتحمّله للكتب المدرسية ومحتويات الشنطة من الطعام والماء، بالإضافة إلى أن تكون الشنطة بحمالتين، والابتعاد عن الحمالة الواحدة؛ حتى لا تؤذي كتف الطفل، خاصة إن كان في المراحل الأولى من التعليم.

جيوب شنطة المدرسة
يراعى عند شراء الشنطة المدرسية للطفل اختيار شنطة متعددة الجيوب، وعدم الاكتفاء بجيب أو اثنين على الأكثر؛ جيب كبير داخلي، وجيب خارجي متوسط، وجيوب صغيرة؛ وذلك لفصل الكتب الدراسية عن الطعام وعن الماء والأقلام.

لون شنطة المدرسة
من الضروري اختيار الألوان الفاتحة للشنطة المدرسة؛ حتى يكون الطفل مرئيًا بشكل واضح، خاصة لسائقي السيارات، وأن تكون مزودة بأشرطة فضية؛ حتى تعكس الضوء على السائقين أثناء القيادة.

شكل الحقيبة



شكل شنطة المدرسة
احرصي على أن تكون الحقيبة مريحة للطفل، ويستطيع حملها من دون مساعدة الآخرين إذا كان طفلاً في بداية مراحله التعليمية، وأن تكون مبطنة وعريضة، مع وجود حزام لتثبيت الحقيبة على خصر الطفل.

أقرئي أيضا

تسريحات شعر بنات تناسب العودة للمدارس

تسريحات بنات مميزة للمدارس

نصائح للأم لتغيير سلوك الطفل السلبي

 

أضف تعليقا