10 أسرار للحظ الجيد

 

إن حالتنا الذهنية هي التي تحدد حصولنا على حظ جيد. فالسلوك الإيجابي والتفكير السليم يرجح كفة الميزان لصالحك، يمكنكِ اجتذاب الحظ الجيد بهذه الطرق.

 

1- إظهار الثقة بنفسك

من غير المفيد تأمل الحصول على الحظ إذا كنت مقتنعة بالفعل أنك غير محظوظة. الأشخاص ذوي الحظ السيء يعتقدون أنهم لم يكونوا مقنعين في مقابلة العمل، وأنهم لن يجدوا أبدا الشريك المثالي. على العكس من ذلك، الأشخاص المحظوظين يعتقدون أن الأمور ستسير على ما يرام. ولديهم رؤية كبيرة في تحقيق مشاريعهم. لذا توقفي عن اعتبار نفسك سيئة الحظ ومارسي الإقناع الذاتي: حين تكررين لنفسك أنك محظوظة ستتمكنين من زرع ثقة راسخة بنفسك، وهو سر الحظ الجيد.

 

2- إنشاء شبكة علاقات جيدة

تلاحظين بالفعل أن الأشخاص الذين تمكنوا من العثور على شقة رائعة أو عمل ممتاز فعلوا هذا عن طريق صديق ما. وببساطة لأنهم بفضل طبيعتهم الدمثة وتفاؤلهم يجتذبون الأشخاص اللطفاء.

ولديهم أيضا عدد أكبر من المتوسط من المعارف، مما يزيد فرصهم كثيرا بإيجاد فرص جيدة.

 

3- الاطلاع على كل شيء

الأشخاص المحظوظين هم أشخاص يبذلون أقصى جهدهم لتحقيق غاياتهم. إذا كنت تبحثين عن منزل لعطلتك المقبلة، عليك أن تكوني على اطلاع بكل شيء: اقرأي الإعلانات الصغيرة، اتصلي بالوكالات، شغلي علاقاتك. ولا تفوتي أي فرصة بذريعة أن هذا جيد جدا بالنسبة لك. فمن خلال توفير الوسائل يمكنك تحقيق مشاريعك العزيزة على قلبك.

 

4- اتباع حدسك

وفقا لدراسة أجريت بيّنت أن 80% من الأشخاص المحظوظين أن الحدس يلعب دورا مهما في حياتهم المهنية، ويثق 90% منهم بحدسهم في علاقاتهم الشخصية. لذا يكفي أن تستمعي بشكل أكبر إلى نفسك وتسترشدي بحدسك. وبفضل هذه الحاسة السادسة، سيكون لديك الثقة لاتخاذ القرارات الصائبة.

 

5- وضع الأمور في منظورها في ما يتعلق بالمضايقات

حتى الأشخاص المحظوظين تفوتهم الحافلة إلى العمل أحيانا. ولكن لديهم القدرة على عدم التركيز على المضايقات اليومية الصغيرة. والأفضل بالطبع أن تنتهجي مثل هذا السلوك، ولكن حاولي ممارسة المقارنة قليلا: فكري في الكيفية التي كان يمكن أن يكون بها هذا الحدث أكثر إيلاما، وقارني وضعك بأولئك الذين يعانون من مصائب أكبر، واسألي نفسك عن العواقب... فبهذه الطريقة تعطين لهذه الأمور قيمتها الحقيقية.

 

إقرئي أيضاً: 4 خطوات لتجديد الطاقة

 

6- فكري بإيجابية بضربات الحظ السيء

حين لا تسير الأمور على ما يرام، يرى المحظوظون الجانب الإيجابي من سوء الحظ. فهم يؤمنون أن هناك شيء جيد في الأحداث السيئة. افعلي الشيء نفسه وانظري إلى النتائج الإيجابية للأحداث السيئة. ستلاحظين مثلا أنه حين وصلت متأخرة لرؤية شقة ما تمكنت من رؤية غيرها وهي أفضل منها.

 

7- رفض الانهزامية

الحصول على الحظ هو مسألة تحفيز وحماس. لذا عليك أن تمتنعي عن قول عبارات متخاذلة مثل "ماذا يفيد هذا" أو "هذا جيد جدا بالنسبة لي" فهذا يضعف معنوياتك ويمنعك من التقدم في مجال تحقيق أحلامك.

 

8- الجرأة للمضي قدما

أثبتت التجارب أن الأشخاص المحظوظين مقاتلين أشداء يظلّون يحاولون حتى لو كانت احتمالات النجاح ضئيلة. فهم يقولون لأنفسهم "ماذا سأخسر؟ ثابري على تحقيق مشاريعك واعتبري كل حدث سيء تحدي يجب التغلب عليه.

 

9- تقبل التغيير

إذا كنت في كل صيف، على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية، تذهبين إلى مكان معين، وإذا كنت تقومين بالتسوق في كل أسبوع في نفس السوبرماركت، فأنت لا تستغلين الفرص التي تقدمها الحياة لك. جربي تجارب جديدة. اتخذي مسار مختلف في عملك، تعرفي على أشخاص جدد، اكتشفي أماكن أخرى للسفر، استمتعي بتغيير روتينك بزيادة فرصك في الحصول على مفاجآت سارة.

 

10- التعلم من الأخطاء والفشل

حين يعاني المحظوظون من أحداث سيئة أو من سوء الحظ يستعيدون نشاطهم بسرعة. فهم يحاولون معرفة السبب واستخلاص العبر من الفشل، لكي لا يتكرر مرة أخرى. فكري بالأحداث السيئة التي تحدث لك وحدّدي الأسباب واعملي على عدم تكرارها.

 

أضف تعليقا