ديكور مغربي فخم بمنزل عائلة دنيا بطمة بمراكش

شاركت الفنانة دنيا بطمة، عبر حسابها على «إنستقرام» و«سناب شات» صورًا وفيديوهات من داخل منزلها في مراكش، والذي تستقر فيه عائلتها، ولاحظ جمهور بطمة فخامة المنزل، الذي يقع في أحد أحياء مراكش الراقية، والذي امتاز بطابعه المغربي التقليدي، مع لمسات عصرية خفيفة زادت من جماله.

حيث تظهر خلال الفيديو مناطق مختلفة من المنزل، أبرزها الصالة وغرفة النوم، وتنمّ كل صورة عن فخامة ورفاهية لا متناهية بالمنزل؛ حيث جمع المنزل بين دقّة النقوش والتفاصيل والأشغال اليدويّة وفنون الزخرفة.

 

شاهدي الفيديو : 

 

 

وجاء الأثاث على الطراز المغربي، حيث صنع معظمه من الأخشاب، وتم الابتعاد عن الحديد بشكل ملحوظ، وجاءت الإكسسوارات مصنوعة من الخزف الملون، مثل المرايا واللوحات.

كما تم الاعتماد على الألوان الزاهية والمبهجة والمتداخلة داخل المنزل، كالبرتقالي والأرجواني والنحاسي، ولاحظنا أيضًا وجود مجموعة من الـ«بوف» والمخدّات الكبيرة والصغيرة أسطوانيّة الشكل، والمستطيلة المزركشة والمفعمة بالألوان الزاهية والنقوش المتداخلة والخطوط العربيّة.

وأيضًا لاحظنا استخدام مصابيح أو «أبليكات» معلّقة، ومشغولة بالجبس والمعدن، ومنقوشة بالنقوش العربية والإسلامية، والتي تعبر عن الطراز المغربي الأصيل، كما استخدم الجصّ في تصميم أحد جدران غرف النوم وبعض الأسقف.

 

 

ومن خلال هذا الفيديو وبعض الصور، سوف نطلعكِ على أجزاء من منزل عائلة دنيا بطمة بمراكش؛ لتتخذي منه بعض الأفكار إذا كنتِ تفكرين في تصميم منزلكِ على الطراز المغربي.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور