تفاءلوا تعيشوا أصحاء ووداعًا للتدخين وأمراض القلب

خلصت دراسة حديثة إلى أن تحسين صحة قلبك وأوعيتك الدموية، يُمكن أن يزداد إذا تفاءلت، كما أن البيئة الاجتماعية والرفاهية النفسية لهما نفس التأثير على العديد من الأمراض.

وقالت صحيفة "لا راثون" الإسبانية، "إن الدراسة التي أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة "نورث وسترن" الأمريكية، أكدت أن وجود شبكة دعم اجتماعي قوية لدى المرضى، يمكن أن تمنحهم الثقة في صحتهم وتساعدهم في العمل على إيجاد حلول للمشكلات واتخاذ إجراءات وقائية فعالة".

ولاحظ القائمون على الدراسة أن أكثر المرضى تفاؤلًا كانوا أقل عرضة للتدخين وأجروا المزيد من النشاط البدني بشكل منتظم، بالإضافة إلى أنه أصبح لديهم نظام غذائي صحي استهلكوا فيه مزيدًا من الفواكة والخضراوات.

وأظهرت دراسات سابقة وجود علاقة إيجابية بين التفاؤل وأمراض القلب، حيث أوضحت دراسة أجريت عام 2017 أن النساء المسنات والأكثر تفاؤلا كان لديهن خطر أقل بنسبة 38 % للوفاة من أمراض القلب مقارنة ببقية النساء.

وحصرت الدراسة حالة صحة القلب والأوعية الدموية في جزئين: "السلوكيات الصحية" وهي الخاصة بإتباع نظام غذائي صحي وممارسة أنشطة بدنية والتوقف عن التدخين، والثاني "العوامل الصحية" مثل ضغط الدم والكوليسترول والجلوكوز.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية