بالخطوات: طريقة عمل مكياج بتقنية "الخبز"

إليك خطوات تطبيق المكياج بطريقة "الخبز" مقدّمة من اختصاصيّة المكياج الأستراليّة اللبنانيّة الأصل، هايدي حمّود، على القناة الخاصّة بها على موقع Youtube.

 

الخطوة 1: كريم العينين

بعد وضع كريم الأساس على كامل الوجه، ضعي كمّية قليلة من كريم العينين تحتهما، باستخدام البنصر مع التربيت بطريقة خفيفة. دعي المنتج يستقرّ على بشرتك لمدّة 5 إلى 10 دقائق، قبل الانتقال إلى مرحلة المكياج الفعليّة.

 

الخطوة 2: خافي العيوب السميك

ضعي عدّة نقاط من خافي العيوب السميك أو الكونسيلر تحت عينيك، ثمّ طبّقيه بواسطة البنصر، بدءأً من زاوية العينين الداخليّتين، وصولاً إلى أعلى الخدين ثمّ إلى الصدغين. بعدها استخدمي إسفنجة Blender لدمج الكونسيلر بالبشرة.

 

الخطوة 3: خافي العيوب الثاني

استخدمي الآن مستحضراً خافياً للعيوب بلون مطابق للون بشرتك باستخدام فرشاة متوسّطة الحجم، مع التربيت الخفيف، قبل أن تنهي العمليّة باستخدام إسفنجة الدمج Blender مجدّداً، مع التأكّد بأن لا تتركي أيّ تكتّلات.

 

الخطوة 4: البودرة الطليقة

ضعي طبقة خفيفة جدّاً من البودرة الحرّة أو البودرة الطليقة Loose Powder على فرشاة التطبيق، ثمّ على منطقة تحت العينين. بعدها استخدمي إسفنجة الـBlender مع ما تبقّى عليها من الكونسيلر وطبّقيها على ذقنك وجبهتك والفجوات تحت الخدّين، لتوحيد لون السحنة.

 

الخطوة 5: "الخبز"

ضعي رشّة من رذاذ "فيكس بلاس" Fix Plus من "ماك" MAC على إسفنجة Basic Wedges Sponge.  إغمسي الإسفنجة بالبودرة الحرّة، ثمّ وزّعيها بطريقة سخيّة وبالتربيت تحت عينيك مباشرة. اتركي البودرة تستقرّ على بشرتك إلى أن تخبز مدّة 5 دقائق.

 

الخطوة 6: الكونتورينغ

بانتظار اتمام عملية "خبز" المستحضرات تحت العين، استخدمي الإسفنجة من الخطوة 5 لتطبيق البودرة الحرّة على قسمات الوجه التالية: تحت عظمة الخدّين، وعلى الذقن، وعلى عظمة الأنف، وبين الحاجبين.

 

الخطوة 7: توحيد اللون

إغمسي فرشاة متوسّطة الحجم في البودرة المضغوطة وابدئي بإزالة الفائض من البودرة الحرّة من منطقة تحت العينين. احرصي على دمج البودرة عند مستوى الفكّين والأنف والذقن والجبهة.

 

للمزيد من التفاصيل شاهدي الفيديو:

 

أضف تعليقا