أسباب تجعل شعرك يطلب "الساحر الأسود" يومياً!

جميعنا مررنا أو قد نمر بظروف جسدية أو نفسية معينة، ينعكس أثرها على صحتنا.. فنقص الحديد مثلاً، ولفترة طويلة، يؤدي إلى توقف نمو الشعر وتساقطه.. لكن الخبر السار يقول إن الوقت لم يتأخر بعد ليستعيد شعرك حيويته وصحته، بفضل توفر "الساحر الأسود"! فهل تعرفين ما هو؟

 

يُطلق مصطلح "الساحر الأسود" على مادة العسل الأسود المستخلص من قصب السكر، وذلك لما له من فوائد سحرية وفورية يقدّمها للجسم، كما أنه يساعد على العلاج والوقاية من بعض الأمراض.

 

حقائق غذائية

 

يحتوي العسل الأسود على الكالسيوم، الماغنيسيوم، المنغانيز، الحديد، الكروم، النحاس، الكوبالت، البوتاسيوم، الصوديوم والعديد من المعادن الهامة.. كما يحتوي على سكريات وكربوهيدرات وأنواع مختلفة من الفيتاميناتـ مثل الفيتامين B6 والنياسين والثيامين والريبوفلافين، فيما يحتوي على نسبة قليلة جداً من الألياف والدهون.. وهذا ما يجعله منجم من المواد المغذية للشعر والجسم ككل.

 

وفي العودة إلى مشاكل الشعر، وعلاقتها بـ"الساحر الأسود"، قد تعاني غالبية النساء والفتيات من مشاكل عدة، أهمها تساقط الشعر الذي يندرج تحت مستويات مختلفة، قد يستدعي بعضها ضرورة العلاج الفوري والعناية الفائقة، وفي هذه الحالة، يجب أن ينقسم العلاج إلى داخلي، من خلال الغذاء، وخارجي، من خلال الاعتناء بالشعر باستخدام الكريمات والمواد العلاجية التي يوصي بها الطبيب المختص.

 

 

وإليك بعض الأسباب التي تجعل شعرك يطلب العسل الأسود باستمرار:

 

- العسل الأسود وتساقط الشعر

 

بتناولك مقدار ملعقتين يومياً من العسل الأسود، أو تناوله مع خبز النخالة، تحصلين على أفضل النتائج، وخصوصاً إذا كنت تعالجين شعرك باستخدام مستحضرات طبية معينة.. فالعسل الأسود خير رفيق، إذ يكمل عمل علاجك الخارجي، لاحتوائه على كميات كبيرة من الحديد الذي يعالج مشاكل فقر الدم المعروفة بالأنيميا، والتي تؤدي بدورها إلى تساقط الشعر.

 

- نمو الشعر 

 

ومن فوائد العسل الأسود للشعر، المساعدة على سهولة إطالته، إذ يقوي الكريات الحمراء في الدم، والتي تحفز الشعر على النمو السريع، بفضل احتوائه على القدر الكافي من البروتينات والمعادن الأساسية.

 

- مشاكل تقصف الشعر

 

مع "الساحر الأسود" ستحاربين مشاكل تقصف الشعر، كما ستحصلين على شعرٍ ناعم وحيوي، إذا تناولته مرتين يومياً، بالإضافة إلى الاعتناء بالشعر خارجياً.

 

- وداعاً للشيب!

هل تعلمين أن هذا العسل السحري سيضمن لك عدم الإصابة بالشيب الذى قد يصيب شعرك قبل بلوغك سن الأربعين؟ فسارعي باقنتائه.

 

فوائد أخرى للعسل الأسود

ومن الفوائد الأخرى للعسل الأسود أنه يخفض ضغط الدم وينظّم عمل القلب، إضافة لمعالجته جميع أمراض سوء التغذية والضعف العام في الجسم لاحتوائه على مركب "النياسين"، أما احتوائه على نسبة كبيرة من الأملاح والمعادن جعله مصدر موثوق لتقوية الأسنان والعظام وبنائها.

أضف تعليقا