جراحة غمازات الوجه هل تستحق العناء والتكلفة ؟

الخضوع لعمليّات تجميل بغية الحصول على غمّازات صغيرة، صيحة جديدة لاقت إقبالاً لافتاً في الآونة الأخيرة وتحديداً بعد العرس الملكيّ البريطانيّ وظهور العروس ميغان ماركل الممثّلة الأميريكيّة بغمّازاتها الجميلة، ما حدا بالعديد من النساء إلى التشبّه بها، ليس فقط الغمّازات، كذلك النمش!

من الناحية الطبيّة تعتبر الغمّازات قصراً في بنية العضلات الموجود، تلعب الوراثة دوراً أساسيّاً في ظهورها، وبالرغم من ذلك تصنّف على أنّها من إحدى علامات الجمال، سواء كانت واحدة أو اثنتين.

هل تستحقّ هذه الغمّازة الجراحة التي تستوجب المشرط؟ هل تستحقّ ثمنها؟ وما هي المخاطر التي قد تترتّب عنها وقد تسبّب في نهاية المطاف بصدمة؟ إجابة جميع هذه الأسئلة ستجدينها في هذه السطور، والقرار الأخير لكِ!

 



 

 

جراحة غمّازات الوجه

كيف تتمّ هذه الجراحة؟

هي في الحقيقة سهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت، يتمّ فيها تخدير السيّدة موضعيّاً، ثمّ إجراء شقّ صغير داخل الفم، موضع الغمّازة ومن ثمّ تفريغ المنطقة المحدّدة من الدهون مع نزع جزء بسيط من العضلة، يليه إجراء غرزة واحدة بداخل الفم بواسطة خيط رفيع يمتصّه الجلد لاحقاً ويذوب خلال أيّام معدودة دون أيّ مشكلة أو ردّة فعل محتملة.

هذه العمليّة لا تستغرق الكثير من الوقت، 10 دقائق إضافة إلى وقت التخدير والتحضير، أي ما يقارب حواليّ ساعة واحدة في العيادة لا أكثر.

أمّا بالنسبة للمخاطر والآثار الجانبيّة التي لا بدّ من الألمام بها قبل الإقبال على هذه العمليّة، ليست كبيرة إلّا في بعض الحالات النادرة، فقد تظهر بعض المضاعفات النسبيّة، مثل كدمات، تورّم، نزيف، التهاب أو اختفاء الغمّازة!

 


 

 

نعم، اختفاء الغمّازة وقد تتحرّك من موضعها، وهذا خيبة أمل للسيّدة من جلسة مرعبة ومكلفة.

هل ما زلتِ تفكّرين بغمّازات من خلال جراحة تجميل، أم ستكتفين بجمالكِ الطبيعيّ؟ شاركينا الرأي....

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي