مشروبات تساعدك على خسارة الوزن بعد العيد

أن تراقبي وزنك يعني أن تحرمي نفسك من تناول المأكولات والمشروبات الشهية كما تعتقد الكثيرات. إنتبهي، إنه اعتقاد خاطئ! فقد بات بإمكانك خسارة الكيلوغرامات الزائدة فيما تتناولين بعض المشروبات لذيذة الطعم. لا تعجبي، إليك الدليل.

 

الشوكولاته الساخنة مع الفلفل الحار

لقد أظهرت الكثير من الدراسات التي أجريت حديثاً أنّ الفلفل الحار يعتبر مفيداً لصحّة المعدة في حال تمّ استهلاكه باعتدال. كما أنه يساهم في الحماية من مختلف الأمراض. بل أكثر من ذلك يعزز تناول الفلفل الحار عملية الأيض ويساهم في حرق الدهون ويساعد على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن. إذاً، أضيفيه مطحوناً إلى الشوكولاتة الساخنة التي تحبين وستحصلين على أفضل النتائج.

 

اقرئي أيضاً 10 مشروبات يُنصح بها لإبقاء الوزن صحياً

 

الحليب المخفوق مع البرتقال والمشمش والسبانخ والجزر

هل تستيقظين متعبة في الصباح؟ وهل تشعرين بأنّك مرهقة وتفتقرين إلى الحيوية؟ إذاً، استعدّي لخوض هذه التجربة اليومية التي تمدّك بالطاقة من دون أن تمنحك عدداً كبيراً من السعرات الحرارية. إخفقي كوباً من الحليب المغذي مع قطع الفاكهة التي تحبين والتي تحتوي على السكّر الطبيعي والقليل من السبانخ الغني بالحديد والمشمش والجزر المفعمين بحمض الفوليك وسوف تحققين مرادك: طعم لذيذ بعيداً عن زيادة الوزن.

 

الحليب المخفوق مع الأفوكادو

يشكل هذا الشراب جزءًا من العناية التي تولينها لصحة جسمك وذهنك. فالأفوكادو يحتوي على نوع من الدهون التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار لديك وبالتالي على حماية قلبك وأوعيتك الدموية من الإصابة بالأزمات وعلى عدم اكتسابك الكيلوغرامات المزعجة. ويمكنك تناول هذا الشراب كوجبة فطور كاملة لأنّه يساعدك على الشعور بالشبع لوقت طويل.

 

عصير التوت البري والإجاص

يمكنك تحضير عصير الفواكه بسهولة والحصول على الكثير من الفوائد بعد تناولك إياه. والآن، لمَ لا تختارين التوت البري والإجاص الغنيين بالفيتامين C؟ إصنعي منهما عصيراً يساعدك على خسارة الوزن من خلال تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون ويزيد مستوى طاقتك.

 

عصير الديتوكس

تحاربين الكيلوغرامات الزائدة؟ إذاً، تحالفي مع عصائر الديتوكس التي يمكنك تحضيرها في مطبخك من خلال أنواع مختلفة من الخضار أو الفواكه... في هذه الحالة، يمكنك أن تلجئي إلى الجزر والتفاح (مع إضافة الزنجبيل) اللذين يحتويان على مضادات الأكسدة ويساهمان في تعزيز عمل جهازك الهضمي وفي خسارتك الكيلوغراماتك الزائدة بشكل سريع وطبيعي.     

 

اقرئي أيضاً أفضل المشروبات لتخسيس الوزن

 

 

أضف تعليقا