العباية والاكسسوارات المناسبة للمرأة الممتلئة!

تجد الفتاة الممتلئة صعوبة شديدة في إيجاد العباءة الملائمة لحجم جسدها، خاصة وأنها تسعى دائماً إلى أن يظهر جسدها بشكل أنحف عما هو عليه، نمدّك بمجموعة من النصائح تضمن لك حسن الاختيار.
1. إذا كانت قامتك ممتلئة في قسمها السفلي، على شكل الإجاصة أو الكمثرى، ابتعدي عن التصاميم الضيّقة، ووجّهي خيارك نحو التصاميم الواسعة من الأسفل، التي تخفّف من بروز المناطق الممتلئة لديك.
2. إذا كانت قامتك ممتلئة في قسمها العلوي، أيْ عند الصدر والذراعين، كشكل التفّاحة، تجنّبي العباءة الضيّقة، حتّى لا تُبرز نحافة الساقين، واختاري واحدة بقصّة مستقيمة، للتخفيف من ضخامة كتفيك.
3. حاولي ارتداء العباءات الملوّنة، ذات الطبعات الصغيرة جدّاً أو التقليمات العاموديّة، وتجنّبي الأنماط الأفقيّة، كي لا تظهري بحجمٍ أكبر ممّا أنت عليه.
4. ابتعدي عن الخامات المرنة والناعمة، كي لا تسلّط الضوء على الأماكن البارزة في قوامك، وتجنّبي اعتماد حزام الخصر، لا سيّما إذا كنت ممتلئة في منطقة الوسط.

أيّ أكسسوارات تختارين؟
بعد اختيار الخامة واللون والتصميم المناسبة لشكل وحجم قوامك، يأتي دور الأكسسوارات المكمّلة لإطلالة العباءة المميّزة. وعند اختيارها، احرصي على تناغمها مع اللون والتصميم. مع العباءة السوداء، مثلاً، الأفضل اعتماد أكسسوارات ملوّنة، مثل الوردي والذهبي. أمّا إذا كانت العباءة ملوّنة، وتدخل في تصميمها أحجار كالبلّور أو الترتر أو التطريز، فيُستحسن اختيار الأكسسوارت باللون المهيمن على خلفيّة الزيّ، وبتصميم يحاكي أسلوب العباءة.

أضف تعليقا