الفنانات من دون مكياج... فهل هذه كذبة؟

تطلّ الفنانات بإستمرار بكامل جمالهن سواء في المكياج او تسريحات الشعر. ونادراً، ما تظهر النجمات أمام الاعلام من دون مكياج، ولكن مؤخراً ضربت الساحة الفنية موضة غريبة وهي الاطلالة من دون مستحضرات.

 

يقال ان المكياج يغيّر كثيراً من ملامح وجه الفتاة، وهذه مقولة صحيحة، لأنه يخبأ عيوب الوجه ويظهر السحنة صافية ويعطي سحراً للعينين والشفتين. ولكن هل كنت تتخيّلين يوماً ما أن تطلّ الفنانات من دون مكياج كلياً؟. فقد عمدت المغنية ميريام فارس الى نشر صور لها مؤخراً، من دون أيّ لمسة مكياج. تلك الصور لم تكن خالية من المكياج نهائياً، لأن بشرة ميريام كانت مضيئة، وعلى الارجح أنها وضعت كريم الاساس مع احمر شفاه خفيف، كل هذا طبعاً بدا واضحاً. بدورها نشرت هيفا وهبي قبل شهر تقريباً صوراً لها وقالت انها طبيعية. صور هيفا كانت محلّ تحليل لمتابعيها، فهل حقاً لم تضع أيّ لمسة من المكياج، ولم تلجأ الى اي فيلتر فيها؟. وأظهرت صور هيفا أنها تملك بشرة خالية من الشوائب، وكأنه مستحضرات التجميل التي تضعها بكثرة في غالبية اطلالاتها، لم تترك أي اثر سلبي على بشرتها، وهذا طبعاً أمر مستحيل.

 

نانسي وكارول

من جانبها، تحبّ نانسي عجرم ألا تضع المكياج إلا في المناسبات الكبيرة. وخلال سفرها إلى روما لقضاء اجازة مع زوجها، أطلت المغنية مؤخراً بصور من دون مكياج. من المؤكد ان نانسي لم تستغني كلياً عن المكياج، بل وضعت الماسكارا وأحمر شفاه طبيعي، مع بعض لمسات كريم الاساس. في سياق أخر، تصرّ الفنانة كارول سماحة أن تنشر صوراً لها خلال فترة حملها بلوك طبيعي. ومن الواضح أن صور كارول كانت الاكثر طبيعية بين جميع زميلاتها لأنها صادقة وعفوية، وبدت عليها علامات الحمل التي تترك أثرها على أيّ إمرأة. بإختصار، لا يمكن التصديق أن أيّ فنانة قد تستغني يوماً ما عن المكياج بشكل تام، فهل توافقين الرأي؟

 

أضف تعليقا