لماذا تدخلين في مشاجرات على مواقع التواصل؟ برجك يكشف لك السبب

كل واحد منا يعرف شخصاً أو شخصين بالحد الأدنى الذي يدخلون في مناوشات ومشاجرات على مواقع التواصل. هناك دائماً «معركة» ما يخوضونها مع هذا الشخص أو ذاك أو مع هذه الجهة أو تلك. مشاهدة معاركهم على مواقع التواصل منهكة، ولكنهم ومع ذلك يملكون الطاقة للإستمرار بالقيام بها يوماً تلو الاخر.

بشكل عام كل واحد منا سواء كان من الفئة المشاغبة على مواقع التواصل أم لم يكن، دخل في مناوشة لمرة واحدة على الاقل على مواقع التواصل. فما هي الاسباب التي تجعل كل برج من الابراج يدخل في مناوشات على مواقع التواصل؟

 

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

الحمل لا يمكنه سوى الدخول في مناوشات على مواقع التواصل. هو دائماً لديه ما يقوله وهو يؤمن بان هناك مهمة عليه القيام بها وهي أن يكون صوت الذين لا صوت لهم. هو يظن بانه هذا الصوت وغالباً ما يأخذ الامور على محمل الجد اكثر مما يجب وبالتالي ما يقوله يكون متطرفاً جداً. الحمل أصلاً من الابراج التي لا تفكر مرتين قبل الكلام ولا تجمل كلامها وهذا الأمر يطبقه على العالم الإفتراضي.

الحمل يقول ما يريده على مواقع التواصل مهما كان حاداً وفجاً وفي حال إطلع على منشور ما لا يعجبه من شخص ما فهو لا يتردد قبل إبلاغه وبشكل واضح وصريح برأيه بما نشره ذلك الشخص.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

الثور لا يمكنه احتمال الظلم سواء كان هذا الظلم يتعلق به شخصياً أو بغيره. هو من النوع الذي يحارب من اجل ما يريده ولا يتراجع حتى يحصل عليه. الدخول في مناوشات على مواقع التواصل امر طبيعي جداً بالنسبة للثور وذلك لانه يحتاج للتعبير عن رأيه ولكن كما قلنا في حال شعر بأن هناك ظلم من نوع ما يحدث معه شخصياً أو مع غيره.

احياناً قد يبادر وينشر رأيه حول امر ما من دون ان يفكر مرتين بان ما كتبه قد يجعله يدخل في مواجهات مع عدد كبير من الأشخاص. هو يظن بان كل ما يكتبه سيتم التعليق عليه بشكل إيجابي. والمشكلة مع البرج هذا هو انه حين يحصل على ردود فعل سلبية فان مشاعره تنجرح ومع ذلك هو لا يمارس ضبط النفس حين يريد التعبير عن امر ما يفكر به.


الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء من النوع الذي يعيش حياته وفق مبدأ إقتناص الفرض. هو من النوع الذي يبحث عن الفرص في كل مجالات الحياة ويحاول الحصول عليها مهما كانت الصعوبات.
ولكن ورغم انه يملك العقلية هذه الا انه من النوع الذي يسهل تشتيت إنتباهه وتركيزه وبالتالي يفقد الإهتمام بكل ما كان يلاحقه. وذلك لانه بشكل عام لا يعرف ما الذي يريده أو يبحث عنه في حياته.
الامر نفسه ينطبق على مواقع التواصل، فالبرج هذا يقول ما يريد قوله، ولكنه لا يتراجع حتى حين يكتشف بأن ما قاله ادخله في مواجهات على جبهات عديدة مع اشخاص مختلفين. ولكن ما يقوم به هو نشر المزيد الذي يناقض ما قاله ويبدأ بالحديث عن نيته الحسنة التي دفعته لكتابة المنشور الاول. وهذا ما يدخله في مواجهات جديدة. الحلقة مفرغة مع الجوزاء حين يتعلق بمناوشات مواقع التواصل.

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز
السرطان من الابراج التي تكترث كثيراً لغيرها وعليه في حال وجد نفسه امام شخص ما أو حالة ما أو حدث ما يشعر ولو للحظة بانه يمكنه ان يساعده فهو لا يتردد. صحيح أن المقاربة هذه تجعل السرطان صاحب قلب كبير محب وهو يريد مساعدة الجميع ولكنه  قد يجعله يدخل في مناوشات عديدة على مواقع التواصل من دون ان يدرك بانه ادخل نفسه في متاعب عديدة.

ما يقوم به السرطان على مواقع التواصل هو انه يعبر عن رأيه حول مسألة معينة باعتبار ان هناك من يسمع ويقرأ ويلاحظ ما الذي يريد قوله. ولكن وبما انه غالباً ما يدخل نفسه في متاهات السياسة أو المواضيع التي لها حساسية معينة، وذلك لانه ينطلق من نية صافية، فان ذلك يجعل عدداً كبيراً من الاشخاص يدخلون في مواجهات حادة جداً معه.

المشكلة معه هو انه يزيد من الطين بلة حين يجيب على كل تعليق يصله وذلك لان في عقله هو يظن بانه يوضح وجهة نظره ولكن ذلك يعني انه يدخل في مناوشات فرعية عديدة بالاضافة الى المناوشة الاساسية التي دخل فيها.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب   

الأسد قائد بالفطرة.. وهو عادة حين يريد القيام بامر ما فهو «يجمع» جنوده الذي يدعمونه في مهمته تلك. على مواقع التواصل الاسد يبحث عن المشاكل ويحاول ان يقدم الحلول لها، وحين يقوم بذلك فهو يحشد الاتباع الذي يدعمونه من اجل جعل صوته يصل لاكبر عدد ممكن من الاشخاص. ولكن المشكلة هنا هي انه وبما انه لا يوجد رأي يتفق عليه الجميع فان الحرب التي يدخل بها الاسد جماعية لانه اصلاً ورط فيها عدداً كبيراً من الاشخاص. وعليه هو يشعر بانه معني للرد على من يرد عليه وعلى من يرد على غيره.


العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

خلافاً لجميع الأبراج العذراء يدرك ما الذي يريد فعله وما الذي يريد الحصول من اللحظة التي يستيقظ بها وحتى نهاية نهاره. وعليه حين يقدم على تصرف معين فهو يكون قد خطط له بشكل مسبق وحدد الالية والمقاربة والهدف والنتيجة التي يسعى اليها.
عندما يقرر الرد أو التعبير عن رأيه على مواقع التواصل فهو يقوم بذلك لانه يدرك بان الاخرين يهتمون لمعرفة رأيه وما الذي قوله. ولكن المشكلة مع البرج هذا هو انه يعاني في سره من الكثير من مشاعر إنعدام الامان، وبالتالي بعد ان يقول ما يريد قوله فهو يبدأ بالتشكيك بما قاله وعليه أي تعليق مهما كان نوعه يمكنه ان يثير ردة فعل عنيفة من قبله حتى ولو كان لا يحتاج لردة الفعل تلك.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان برج إجتماعي للغاية وعليه مواقع التواصل هي المكان المفضل بالنسبة اليه. هو من النوع الذي يريد أن يستمع الاخر لما يريد قوله  وهو حين يقول امر ما يحرص على ان يكون مختلفاً جداً ومميزاً وبارز وذلك لان  الميزان يريد لفت الانظار الى ما يقوله وبالتالي تتم مشاركته.
وبما انه يعرف كيف يلفت الأنظار الى ما يقوله فهو ماينفك يقوم بذلك مرة تلو الاخرى ولكن المشكلة مع الميزان هي الثقة المفرطة بالنفس حين يتعلق الامر بما يقوله وبالتالي اي نقد أو إعتراض تعني المواجهة. وأصلاً جذب الانظار بشكل دائم يعني انه عاجلاً ام اجلاً سيكون هناك مواجهة فالكل على مواقع التواصل لديهم ما يقولونه.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب برج حسي للغاية وعليه حين يتعلق عاطفياً بامر ما فإن التعلق هذا هو الابد. على مواقع التواصل البرج هذا يحب أن يبلغ المتابعين والاصدقاء بالامور التي يحبها وتعني له الكثير. ولكن المشكلة معه هي انه يفكر بكل شيء اكثر مما يجب وعليه كل ردة فعل وكل تعليق يتم تحليله اكثر مما يجب وعليه فان هامش سوء التفسير موجود. وبما ان العقرب يظن بانه اذكى من غيره وبأنه الاكثر دراية بكل شيء فهو لن يتردد قبل قول ذلك سواء بشكل مباشر او غير مباشر.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

القوس من الابراج التي تحب التحديات وعليه حين تحصل الامور بشكل سهل وسلس فان القوس يتوجس.. الامر نفسه ينطبق على نظرته للاخرين، اي شيء يحصل بسهولة للاخرين يجعله يشكك بما حصل. وعادة هو يلجأ الى مواقع التواصل من اجل التعبير عن رأيه هذا.. وهذا يعني ردات فعل عنيفة.
في المقابل القوس قد يلجأ الى مواقع التواصل من اجل ابلاغ الاخرين بالامور التي تهمه والتي يكترث لها ولكن لا يتوقف هنا، بل هو يبلغ الاخرين حول الاسباب التي يجب ان تجعلهم يكترثون هم أيضاً لها. وفي حال لم يوافقه احدهم الرأي أو لم يتمكنوا من رؤية الامور من المنظور نفسه فحينها سيدخل في مناوشة معهم.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي عبارة عن جيش من شخص واحد. بالنسبة لهذا البرج لا يوجد وقت للعب والمرح، فهو دائماً يعمل من اجل تحقيق امر ما، ولا يسمح لاي شيء أو شخص بأن يشتت تركيزه أو إنتباهه. على ارض الواقع حين يتم إبلاغ الجدي بان عليه القيام بامر ما فهو لا يعترض ولا يجادل بل يقوم بما طلب منه وعليه فإن مواقع التواصل هي المتنفس الذي يمكنه من الاعتراض وقول ما يفكر به فعلاً. وبطبيعة الحال سيكون هناك فئة لا توافقه الرأي أو لاتوافق على قيامه بما يقوم به على مواقع التواصل وحينها ستبدأ المناوشات.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

الدلو بشكل عام يملك شخصية مختلفة تماماً عن غيره وبالتالي هو وبشكل دائم يحاول التحكم «بغرابته» من خلال التصرف وفق ما «سائد» وذلك لانه منهك من عدم فهم الاخرين لما يريد قوله ولشخصيته. وبالتالي فان مواقع التواصل هي المكان الذي يشعر  بانه يمكنه ان يتصرف على سجيته وقول ما يريد قوله من دون حسيب أو رقيب وذلك لانه يشعر بان وجوده خلف الشاشة يحميه من ردات فعل الاخرين. ولكن الواقع ابعد ما يكون عن ذلك وعليه فهو يدخل في مناوشات مع غيره بسبب ردات فعلهم التي قد تكون عنيفة. وأحياناً قد يكون الدلو هو المبادر بالإستفزاز من خلال قول ما يريد قوله بشكل هجومي ومن دون تجميل على الإطلاق.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

الحوت من الابراج الحساسة ولكنه في الوقت عينه يملك الثقة بالنفس وعليه حين يشعر بان عليه أن يقول شيء ما فهو سيقوله. مواقع التواصل بالنسبة للحوت هي الاداة التي تمكنه من القيام بذلك. ولكن مشكلته هي انه حين يقول ما يريد قوله ويقع في مشكلة ما وبالتالي تبدأ المعارك الكلامية على كل الجبهات فهو لا يواجه بل يطلب من غيره المواجهة. المرات القليلة التي يدخل في فيها في مناوشات مباشرة هي حين لا يملك الخيار أو امكانية للهروب منها.

 

إقرئي ايضاً:

لماذا تقعين دائماً في حب شخص لا يناسبك؟ الابراج تملك الإجابة

ابراج يمكنها الشعور بالأخبار السيئة قبل أن تحدث

أي عروس ستكونين؟ هذا ما يقوله برجك

أضف تعليقا