البطن المنتفخة تسببها أطعمة معينة .. تجنبي 5 منها

هل لديكِ مناسبة في المساء وتخطّطين لارتداء فستان ضيّق من منطقة الخصر والبطن؟ أمْ أنّكِ تخطّطين للذهاب إلى المسبح وتريدين بطناً مسطحاً غير منتفخ؟

 

كلّ ما عليكِ فعله تجنب تناول 6 أطعمة ومشروبات في هذا اليوم الموعود:

 

المشروبات الغازيّة:

لا تتناولي أيَّ نوع من المشروبات الغازيّة في هذا اليوم، لأنّها بالتأكيد ستؤدّي لانتفاخ بطنكِ، وإذا أحسستِ بأنّكِ بحاجة لمشروبات غازيّة فاستبدليها بالمياه الفوارة.

 

الملح:

بالتأكيد المأكولات المالحة لا تسبّب الغازات، لكنّها تساعد على احتفاظ الجسم بالماء مما يسبّب انتفاخ البطن، وكما بات معلوماً للعديد أنّ الملح يشعركِ بالعطش الشديد ما يستدعي شرب جرعات إضافيّة من المياه التي تسبب الانتفاخ في البطن .

 


البروكلي، الملفوف، اللّفت

من المعروف أنّ هذه الخضراوات تساعد على خسارة الوزن على المدى الطويل، لكن لمعلوماتكِ سيّدتي فهذه الفصيلة من الخضراوات تحتوي على كميّات من السكّر المعقد الذي يصعب هضمه وامتصاصه في الجسم فلذلك هي بالتأكيد تسبّب انتفاخ البطن المؤقّت.

 

العلكة:

هل تعلمين بأنّ مضغكِ المستمرّ للعلكة يدخل كميّات كبيرة من الهواء إلى معدتكِ وجهازكِ الهضميّ؟ لذلك تجنّبيها منعاً لانتفاخ بطنكِ في هذا اليوم.

 

المشروبات السكريّة المخلوطة:

وهذه المشروبات رفيقة الحفلات والمسابح .. ونعني بها المشروبات التي تحتوي على كميّات كبيرة من السكّر الطبيعيّ والسكّر الاصطناعيّ، لذلك احرصي على تجنّبها لأنّها تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز الذي يصعب هضمه في الجسم وبالتالي يسبّب انتفاخ البطن.

 

الألبان ومشتقّاتها:

إذا كان انتفاخ البطن وما يسبّبه لكِ من مشاكل هو آخر ما تتمنّينه في هذا اليوم فتجنّبي تناول هذه المأكولات و المشروبات التي تحتوي على نسبة لاكتوز عالية.

أضف تعليقا