أقنعة طبيعية.. لصحة بشرتك في الصيام

يبدو استغلال ساعات الصيام التي يقل فيها نشاطك ورغبتك في القيام بالعديد من الأمور، فرصةً جيدة جداً لتطبيق الماسكات والأقنعة المفيدة لبشرتك، فلا تفوتي هذه الفرصة بحجة الملل أو الكسل، إذ يمكنك تطبيق هذه الأقنعة أثناء قيامك بإعداد طعام الإفطار:

للتخفيف من الهالات السوداء
إذا كنت قد فشلت في منع ظهور الهالات السوداء، يمكنك على الأقل عدم إهمال الأمر، ومحاولة التخفيفه منه قدر المستطاع. لترطيب محيط عينيك والتخفيف من حدّة الهالات السوداء، طبّقي يومياً كمّادات من شرائح الخيار، تتركينها لمدّة 15 دقيقة، أو اخلطي ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من منقوع النعناع، وادهني بها محيط عينيك يومياً لمدّة أسبوعين على الأقل، وستلاحظين بعدها أن هذه الهالات بدأت تخفّ بشكلٍ تدريجي، كما تفيد شرائح البطاطا النيئة في تهدئة المنطقة وإراحتها.

حب الشباب
ثمة أمراض جلدية عديدة، كحب الشباب، تزداد حدتها بكثرة نتيجة تناول الدهون والحلويات التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان. حب الشباب يزعج الكثير من الفتيات، لظهوره على هيئة بثور حمراء، لذا يجب انتهاز فرصة الصوم للابتعاد عن السكريات والدهون، أو التخفيف من تناولها.. وثمة العديد من الوصفات التي يمكن الاستعانة بها لتهدئة البشرة، وبالتالي الحد من ظهور مشاكل كهذه، منها:
- مغلي البابونج الذي يمكن تطبيقه على البشرة لمدة عشرين دقيقة، مرة واحدة فقط في الأسبوع.
- منقوع البقدونس المناسب للبشرة الدهنية.
- زيت اللافندر الذي يعمل على تهدئة البشرة وإنعاشها.
- استخدام شرائح الفراولة الطازجة.

النتيجة
كما سبق أن ذكرنا، قد يسهم الصوم أحياناً في ظهور بعض المشاكل، والعكس صحيح؛ لأن الصيام يساعد في اختفاء بعضها الآخر، وثمة العديد من الأمراض الجلدية التي يكون الصيام علاجاً لها خلال، مثل أمراض الحساسية، وخصوصاً الارتكاريا، لهذا نحذر من خطورة انتشار طبق المخللات على مائدة الإفطار بصفةٍ منتظمة، لما لها من تأثير خطير على مرض الحساسية، إلى جانب التأثير الضار للأملاح على الكلى والجهاز البولي. 
وأهم فائدة نتأتى من الصوم على البشرة، يكون في إراحتها من كثرة المساحيق والمكياج، وبالتالي الحفاظ على نضارتها وجعلها أكثر إشراقاً وحيوية، مع المواظبة على استخدام مستحضر الحماية من الشمس.
 

أضف تعليقا