عبايات رمضانية يزيّنها النقش الإسلامي

شقت مصممة العبايات فاطمة إبراهيم محمد ‏ طريقها بنفسها، حتى وصلت إلى ما كانت تصبو إليه.. وكحال غيرها من المصممات، كانت بدايتها بدافع حبها للأزياء، ثم طورت نفسها تدريجاً، حتى أصبحت متميزة في تصاميم العبايات، وآخر ما أصدرته مجموعة عبايات رمضاني يزّنها النقش الاسلامي، وعنها تحدثنا بالقول:
- استعداداً لأجواء ‏عيد الفطر السعيد، رغبت أن أسبغ على مجموعتي الأخيرة رسوماً من النقش الإسلامي، وأقصد بذلك التطريز والألوان التي ركزت على ألا تكون صارخة، لتأتي العباية بسيطة وناعمة.. كما قصدت أن تكون جلسة التصوير لها في موقعٍ ذي طابع إسلامي، وأظن أني وفقت بشكلٍ كبير، والحمد لله. الأقمشة اخترتها مناسبة لفصل الصيف، كما هي عادتي في الاختيار، إذ أعتمد في المقام الأول على الجودة، وبعد ذلك أهتم بنوع القماش.. لفصل الصيف أختار الشيفون وخام المستقبل وبلاك بيري، أما في الشتاء فيقع اختياري الأول على الدانتيل والكريب والبيانو، مع إدخال بعض الأقمشة الثقيلة، كالمخمل.

وبخصوص ذوق المرأة الخليجية قالت: ذوق المرأة الخليجية راقٍ جداً، وشهادتي في الذوق الخليجي مجروحة، كما يقال، لأن للخليجية نظرة ثاقبة وذوق خاص في الأناقة.

وعن أهم نصيحة توجهها للمرأة، قالت المصممة فاطمة: عند اختيار العباية، يجب أن تكون الخامة جيدة، ولا تلفت الانتباه كثيراً، وأقصد هنا العباية العملية. كما أنصح المرأة بالتركيز في هذا الموسم على الألوان الترابية وألوان الأزرق الغامق والأصفر والكستنائي والذهبي، مع التدخيلات والتطريز.

أضف تعليقا