بوبي براونBobbi Brown سيّدة الجمال الطبيعيّ

نظرة بوبي براون Bobbi Brown  لعالم الجمال غير تقليدية، فالمكياج بمفهومها هو وسيلة للمرأة لإظهار شخصيّتها على سجيّتها، ولكنْ بشكل أجمل وأكثر ثقة. على الرغم من الصعوباتوالتقلّبات، فموهبتها واندفاعها وفّرا لها دوراً ريادياً في عالم المكياج والاهتمام بالمرأة.

 

بدايات بوبي
حتى وهي فتاة صغيرة، كانت تحبّ بوبي براون المكياج. وتقول في هذا الصدد: "أتذكّر عندما كنت أشاهد والدتي تضع ظلال العين البيضاء ومحدّد العين الأسود، فقد كانت متألّقة وجميلة المظهر". بدأت رحلة تعلّم أصول المكياج في مراكز لبيع مستحضرات التجميل، حيث حصلت على أوّل تدريب رسمي لها.

واصلت تعليمها في كلّيّة إيمرسون في بوسطن، حيث حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة في المكياج المسرحي. بعد التخرّج، انتقلت إلى مدينة نيويورك لبدء مسيرتها كاختصاصية مكياج محترفة. أظهرت قدراتها المتنامية وكوّنت معارف، مواجهةً تحدّيات نموذجية.

 

الإنطلاقة الكبيرة
كانت انطلاقة بوبي الكبيرة الأولى من على غلاف مجلّة "فوغ" Vogue الأميركية. فقد وضعت لمساتها على وجه العارضة نعومي كامبل، والتُقطت الصورة بعدسة المصوّر الشهير باتريك دومارشيلييه.

 

شرارة الإنطلاق
كفنّانة مكياج ناجحة، كانت بوبي براون تواجه تحديّات في استخدام التركيبات المتاحة في بداياتها، ممّا كان يشكّل عائقاً أمام إيجاد مظهر رائع لطلّة تبدو طبيعيّة، كأنها خالية من المكياج.
عشر سنوات مرّت وهي تعمل بشكل مستقلّ، وكان لقاؤها مع كيميائي في إحدى جلسات التصوير، الفرصة التي غيّرت كلّ مسارها. فقد شاركته بفكرة ابتكار أحمر الشفاه بلا رائحة، أي ألا يكون جافّاً ولا دهنيّاً في آن، ويكون طبيعيّاً ومغذّياً للشفاه.  
صنع الصيدلي أحمر الشفاه حسب المواصفات غير المسبوقة التي وفّرتها له بوبي، وكانت النتيجة أحمر شفاه بنّي اللون، أتبعته بتسعة ظلال أخرى بنّيّة بفترة وجيزة. وهكذا اكتملت مجموعة بوبي لأحمر الشفاه.في العام 1991، أُطلق لأوّل مرّة أحمر الشفاه العاشر لها في برغدورف غودمان، تحت إسم "بوبي براون إسّينشيلز"  Bobbi Brown Essentials. وكانت بوبي تتوقّع بيع 100 أحمر شفاه في شهر واحد، غير أنّها باعت 100 خلال اليوم الأوّل.والرسالة كانت واضحة: المرأة تريد مكياجاً بسيطاً، جميلاً وقابلاً للاستخدام.

 

ولادة مستحضرات تجميل "بوبي براون" Bobbi Brown
كان نهج بوبي براون الفريد من نوعه في ابتكار مستحضرات التجميل الهديّة، التي طال انتظارها لدى النساء اللواتي يرغبن بنظرة أكثر طبيعيّة. حتى أنّ المحرّرين في أبرز مجلات الجمال سعوا وراء بوبي وعلامتها التجارية الصغيرة التي أحدثت ضجّة كبيرة.

وتجسد اليوم الممثلة كايتي هولمز أسلوب بوبي براون لتصبح أوّل سفيرة للعلامة.

كتب الجمال

تعدّ بوبي براون كواحدة من الكتّاب الأكثر مبيعاً على لائحة "نيويورك تايمز"، لديها خمسة إصدارات تُعنى بالجمال وأسلوب الحياة: Bobbi Brown Beauty، Bobbi Brown Teenage Beauty، Bobbi Brown Beauty Evolution، Bobbi Brown Living Beauty و Bobbi Brown Makeup Manual.

بوبي براون اليوم
بالإضافة إلى إدارة شركتها، تواصل بوبي عملها عبر ابتكار إطلالات عروض الأزياء لأسبوع الموضة في نيويورك. وتعمل مع أفضل المصمّمين، مثل رايشل روي Rachel Roy، جي ماندل J. Mendel، هولمز أند يانغ Holmes & Yang، تيبي Tibi،  توري بورتش Tory Burch وغيرهم.

 

أضف تعليقا