بيرين سات تتحدّث عن مشهد الاغتصاب في مسلسل "فاطمة"

 بمناسبة بدء عرض مسلسل "فاطمة" في فرنسا، أجرت  مجلة "لو فيغارو" الفرنسية حواراً مع بطلة المسلسل الممثلة التركية بيرين سات، التي تحدثت عن العمل الذي عرض في تركيا عام 2011، وحقق نجاحاُ كبيراً.

ويتطرق المسلسل المأخوذ عن قصة حقيقية، إلى قضية فتاة تتعرض للاغتصاب فيتم تزويجها من مغتصبها، لتسقط عنه تهمة الاغتصاب، الأمر الذي خاضت ضده جمعيات نسائية الكثير من المعارك المطالبة بعدم إعفاء المغتصب من العقاب في حال زواج الجاني من ضحيته.

بيرين سات تحدثت في المقابلة عن مشهد الاغتصاب الذي حقق نسبة مشاهدة قياسية وتحدثت عنه الصحافة بإسهاب، فقالت إنها قبل المشهد وبعده استعانت باختصاصية نفسية وقالت لها إنّ ذلك سيكون بمثابة "طعنة في المعدة"، مضيفة أنّ تصوير المشهد استغرق يومين، وكانت تصاب بصداع وتبكي كثيراً، وكانت رغبتها الوحيدة إنهاء المشهد الذي تسبب لها بإصابات في ذراعها وقدمها.

بيرين في حديثها قالت إنها بعد تعرض طالبة للاغتصاب والقتل في تركيا، قررت الكتابة عنها والمشاركة في تظاهرات، ثم بدأت تدريجيا بنقل تجربتها الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتعرضها للتحرش من قبل مدير قناة تلفزيونية وبعض الممثلين الذين حاولوا ابتزازها. اعترافها هذا جعل النساء يكسرن الصمت ويقلن: "انا ايضا كنت ضحية" وأصبحن اكثر شجاعة في البوح بمعاناتهن.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب