السعودية تشارك في مهرجان السينما العربي بباريس بـ15 فيلماً

تستعد المملكة العربية السعودية للمشاركة في فعاليات مهرجان السينما العربية بباريس، الذي يقام في الثامن من يوليو في العاصمة الفرنسية باريس بـ15 فيلماً.

واستقرت إدارة المهرجان على 3 أفلام روائية طويلة للمشاركة في المسابقات العربية والعالمية بالمهرجان، وهي أفلام «لسان» لمحمد السلمان، و«الخوف صوتياً» لمها الساعاتي، و«حلاوة» لهناء الفاسي، بالإضافة إلى مشاركة الفنانة السعودية فاطمة البنوي في لجنة تحكيم المهرجان، بجانب السينمائي المغربي فوزي بنسعيدي والمنتج المصري محمد حفظي.

اقرئي أيضًا : أحمد فلوكس يخرج عن صمته ويكشف حقيقة اعتزاله الفن

كما يعرض على هامش المهرجان 12 فيلماً قصيراً وتسجيلياً سعودياً من بينها فيلم «العاطور» للمخرج حسين المطلق الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول معاناة الأشخاص من البدانة، ويقدم الكثير من الحلول لهم، وفيلم «الكط» للمخرج السعودي فيصل العتيبي، والذي يتناول تزيين واجهات البيوت التراثية في منطقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية.

وبجانب الكم الكبير من الأعمال السعودية التي ستشارك بالمهرجان، سيحتفل المهرجان في دورته الحالية بالسينما الشابة في المملكة العربية السعودية، ويتوزع إلى 3 أقسام في شكله الجديد الذي يضم نحو 80 فيلماً مختلفاً.

اقرئي أيضًا : كلوديا حنا: كنت مرشحة لبطولة مسلسل «كلبش» والمخرج استبعدني.. إليك التفاصيل

ويتضمن قسم المسابقة الرسمية أفلاماً روائية وتسجيلية طويلة وقصيرة، ويرأس لجنة تحكيم هذا القسم المنتج المصري محمد حفظي، فيما يكرم المهرجان في القسم الثاني شخصيتين سينمائيتين عربيتين اختيرتا هذا العام، هما المخرج اللبناني الراحل جان شمعون، والمخرج الجزائري محمود زموري، في حين سيحمل القسم الثالث من المهرجان عنوان «أضواء على السينما السعودية».

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون