كيف تجنّبين زوجك "مراهقة" الأربعين؟

"مراهقة الأربعين"، والبعض يصفها بـ "جهلة الأربعين"، مرحلة صعبة قد تعيشها المرأة مع زوجها، بشهادة دراسات أكدت أن معظم الرجال يمرون بهذه المرحلة في سنّ الأربعين، وقد تمتد لدى بعضهم حتى الخمسين! لذا تقدّم لك "الجميلة" هذه النصائح التي تمكنك، من خلال اتباعها، تجنيب زواجك آثار هذه "المراهقة"، أو على الأقل التحفيف منها:

1- تغلبي على الملل والروتين الزوجي، والذي يمكن أن تلاحظيه من خلال قضاء زوجك الوقت بالمحادثات على "واتس أب" أو "فيسبوك"، والتي قد تكون وراءها علاقة ما.. للتغلب على هذه المشكلة، نرى أن تقترحي عليه متابعة مسلسل معين يجذبه ولا يصيبه بالمزيد من الملل، ومشاركته مقاطع فيديو وأغانٍ ترسلينها له على مواقع التواصل الاجتماعي.

2- انضمّي إلى صفحته على "فيسبوك"، للتعبير له عن حبك، بإهدائه أغنية معينة مثلاً. ففي هذه المرحلة يكون الزوج أشبه بالمراهق، يحتاج إلى اهتمام ودلال، لذا لا تترددي بإرسال صورة رومنسية لكما على حسابه في "فيسبوك" أو "واتس أب".

3- رتبي لزيارات عائلية، حتى ولو في منتصف الأسبوع.. فالتزامه تجاهك، ومشاركته أصدقاءك التسلية سيمنعانه من التفكير بالمراهقة الأربعينية.

4- امدحيه بأكثر من طريقة، وتجنبي انتقاده بأيّ شكل.

5- اطلبي منه تغيير "ستايل" أزيائه وأناقته.. ولا مانع من التسوق معه لاختيار ملابس جديدة له، وخصوصاً إذا لاحظتِ أن لديه قابلية إلى ذلك، وساعديه بدون أي انتقاد.

6-  قد يكون متردداً في صبغ شعره، وفي طرح الفكرة أمامك، لذا بادري أنتِ بطرحها.. وإذا وجدتِ منه استجابة، فاعلمي أن الأمر كان يجول في خاطره، لكنه تردد في مصارحتك به.

7- غيّري في إطلالتك يومياً، وبعد أن ينام أطفالك، إظهري له بإطلالة مختلفة عن دور الأم المنهكة.. فكلما حافظتِ على نفسك، تحافظين عليه.

8 - اطلبي منه أن يعلّمك أموراً تجهلينها، سواء في الكمبيوتر أو الجوال، حتى ولو كنتِ تعرفينها.. فالرجل يشعر بالأمان لمن هي بحاجة إليه دائماً، لا من تعلم كل شيء.

9- عانقيه، فقد أثبتت الدراسات أن في العناق طاقة كبيرة، لذا فاجئيه واطلبي منه العناق لدقائق، ولا بأس في التعبير عن مدى راحتك تجاه هذا العناق، والقول إنه يمنحك الكثير من الراحة.

10- إذا لاحظتِ انهماكه بالعمل، اطلبي منه الحصول على إجازة، ورتبي لها بنفسك، كي يخرج من دائرة الملل التي قد تكون سبباً رئيسياً في ميله إلى المراهقة.

 

 

 

أضف تعليقا