تبييض الوجه والعنق في خلطات سهلة

تطمح كل امرأة أن تكون بشرتها صافية وغير باهتة ومشرقة. وهذا قد يدفعها إلى استخدام منتجات تجميلية خطرة على البشرة وأيضا على الصحة ولها نتائج لا يمكن عكسها.

الوصفات المذكورة هنا تساعد على تفتيح بشرة الوجه والعنق. ومن أجل الحصول على نتائج مرضية ومضمونة عن طريق استخدام المكونات الطبيعية، من المهم استخدامها بانتظام.

 

عصير الليمون وعصير الخيار

اغسلي حبة خيار ثم ابشريها مع قشرها ثم اعصريها. اخلطي كميات متساوية من عصير الخيار والليمون ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء النقي. عصير الليمون له خصائص تساعد على التئام الجروح والحروق والبثور.

 

اقرئي أيضاً خلطات تبييض الوجه بالليمون

 

عصير الليمون وعصير الطماطم

اعصري حبتين من الطماطم وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعي المزيج على وجهك وعنقك واتركيه 15 دقيقة. يتم استخدام الطماطم عادة كملطف ولإضفاء توهج طبيعي. فهي مليئة بمضادات الأكسدة وحموضتها تسمح بتنظيف المسام بلطف.

 

عصير الليمون والعسل

العسل مكون جمالي ممتاز له خصائص مغذية تكافح البكتيريا. ضعي مزيج من كميات متساوية من العسل وعصير الليمون على البشرة واتركيه 15 دقيقة. يعمل هذا القناع على كشف بريق البشرة وسد مسامها عن طريق التخلص من الشوائب.

 

عصير الليمون والكركم

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع عصير ليمونة طازجة إلى أن تحصلي على عجينة. ضعيها على البشرة واتركيها 10 دقائق.

 

اقرئي أيضاً تبييض البشرة بماسكات طبيعية

 

عصير الليمون والحليب ودقيق الحمص

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون مع القليل من دقيق الحمص إلى أن تحصلي على عجينة لينة. ضعيها على وجهك وعنقك واتركيها 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء. هذا القناع يحسن البشرة.

 

الكريمة الطازجة وعصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من الكريمة الطازجة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعيها على البشرة مع التدليك لمدة 2 إلى 5 دقائق ثم اشطفي بالماء النقي. الكريمة الطازجة أكثر دهنية من اللبن الزبادي لذا ترطب البشرة وتمنع العيوب (البثور واتساع المسام...) ومع الليمون تسهم في تحسين بريق البشرة.

أضف تعليقا