وفاة الفنانة آمال فريد بعد مسيرة فنية قصيرة هذه أبرز محطاتها

 بعد ثلاثة أيام على دخولها الغيبوبة، توفيت الفنانة المعتزلة آمال فريد إثر إصابتها بمرض غامض في الدماغ أدي لدخولها في غيبوبة، وكانت الفنانة قد نقلت مساء أمس من مستشفى المعلمين إلى مستشفى شبرا العام لتوافر تجهيزات طبية أفضل تناسب حالتها الصحية، إلا أنّ المنية وافتها بعد وصولها.

وكانت الفنانة المعتزلة آمال فريد تتلقى العلاج في مستشفى المعلمين بالجزيرة بعد تعرّضها لاختلال في التوازن وسقوطها فى الشارع وتم نقلها إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية في مفصل الفخذ، وظهرت لاحقاً في عدة برامج تلفزيونية للتحدث عن ذكرياتها الفنية، وهو ما نفى تقارير سابقة أكدت اصابتها بمرض الالزهايمر.

من جهته كشف مدير مستشفى شبرا العام أنّ الفنانة المعتزلة أوصت بأن تدفن بعيداً عن وسائل الإعلام وزحام الجمهور، كما أوصت بعدم إقامة سرادق عزاء لها.

حياة الراحلة في سطور

ولدت آمال فريد في منطقة العباسية بمدينة القاهرة يوم 12 فبراير عام 1938 ،و اسمها الحقيقي آمال خليل محمد.

لم تبدأ مسيرتها الفنية مع الفنانة فاتن حمامة كما يروج البعض ولكن من برامج الأطفال بعدما اكتشفها الاذاعي الشهير "بابا شارو" ولم تكن تجاوزت العاشرة من عمرها.

دخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة "الجيل"، بعدمه رشحها  الكاتب الصحفي مصطفى أمين بتزكية  من الكاتب أنيس منصور .

حصلت على ليسانس آداب قسم اجتماع.

أول عمل فني لها في السينما المصرية كان أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة في فيلم (موعد مع السعادة) عام 1954، و نالت على جائزة الدولة التقديرية عن هذا الدور مما فتح الباب أمامها لأدوار البطولة.

حصلت على أول  بطولة سينمائية في العام 1955 أمام عبد الحليم حافظ في فيلم "ليالي الحب"، ثم احتلت البطولة أمامه ايضا في عام 1956 بفيلمها الأشهر "بنات اليوم" .

تعد أكثر نجمات جيلها حضورا في افلام الكوميديان اسماعيل ياسين حيث شاركته بطولة أربعة هى "إسماعيل ياسين في حديقة الحيوان"، "امسك حرامي"، "إسماعيل ياسين في الطيران"، "حماتي ملاك".

كانت المرشحة الأولى لبطولة فيلم "أبي فوق الشجرة" مع الراحل عبدالحليم حافظ ولكن نظرا لارتباطها بالسفر للخارج مع زوجها اعتذرت للمخرج حسين كمال الذي استبدلها بالوجه الجديد وقتها ميرفت أمين.

انتهت رحلتها القصيرة مع النجومية بعدما تزوجت من مهندس مصري مقيم في العاصمة الروسية موسكو، وعادت بعد الطلاق في تجربة فنية قصيرة، وتزوجت ثانيا، لتعتزل الفن نهائيا.

لم ترزق آمال فريد بأطفال من زيجتيها.

نجت العام الماضي2017  من الموت المحقق بعد اشتعال النيران في الشقة التي تسكن بها بمنطقة الزمالك، حيث فوجئت باشتعال النيران في وحدة التكييف، واعتقدت في البداية أن الأمر طبيعي، ولكن خلال دقائق امتدت النيران إلى أجزاء من الشقة، ما دفع الممثلة إلى طلب النجدة.

 

إقرئي أيضًا: بالفيديو عمرو دياب يعترف للمرة الأولى بحبه لـ دينا الشربيني بحضور ابنه عبد الله

بالصور لطيفة تؤدي مناسك العمره وتشكر خادم الحرمين وولي عهده

  لماذا شعر محمد رمضان بالحسرة والندم تجاه ماهر عصام؟
أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب