صور منزل إيلي صعب.. الطبيعة في أحضان جدارنه

يبدو منزل المصمم العالمي إيلي صعب Elie Saab، والذي يقدر بـ20 مليون دولار، وكأنه فندق 5 نجوم مخصص للاستجمام، مع موقعه المثالي في منطقة فقرا في جبل لبنان، وديكوراته الراقية المنتقاة بعناية فائقة، الأمر الذي يجعل إيلي صعب من محبي المكوث داخل المنزل واستقبال الضيوف بدلاً من قضاء الوقت خارجاً.

إطلالة ساحرة

يقع المنزل في نهاية طريق جبلي متعرج، ما جعله يحظى بإطلالة فريدة من نوعها من وديان وتلال متدرجة. وهو ما استغله خبراء الديكور في تصميم مسبح خارجي بإطلالة مباشرة على أحضان الطبيعىة، واختيار الموقع المثالي لمائدة الإفطار؛ حيث يتشارك المصمم العالمي وجبته الصباحية برفقة زوجته كلودين، خلال شهر في فصل الصيف، وشهر آخر في الشتاء، وذلك حسبTHE WALL STREET JOURNAL.

روح الطبيعة

صُمم  المنزل بأنامل صديقه المهندس شكيب شيخاني؛ حيث تعاونا سوياً للوصول إلى هذه النتائج الرائعة، مع منزل راقٍ "ونظيف" التصميم كما يراه صعب، كما أنهما نجحا بجعله نابضاً بروح الطبيعة من الداخل، تماماً كالطبيعة الخارجية المحيطة به من الخارج، وهو ما نراه بوضوح في غرفة الجلوس ذات الزرع الأخضر، الأرضية الخشبية والطاولات الانسيابية التي ما زالت تحافظ على شكل جذع الشجر حتى بعد تصميمها.

5 غرف نوم

يتألف منزل إيلي صعب من طابقين؛ حيث يحتوي الطابق العلوي على 5 غرف نوم و5 حمامات، فيما يتمركز المطبخ في الطابق السفلي، بجوار صالة الألعاب.

ومن الزوايا المميزة في المنزل، الحديقة الخارجية ذات المساحة الواسعة والتي يفضل صعب قضاء الوقت فيها برفقة أفراد عائلته.

تتوزع في المنزل مجموعة من مواقد الحطب، في الطابق العلوي والسفلي، وتحديداً في غرفة النوم، المكتبة، غرفة المعيشة وفي الحديقة الخارجية.

أضف تعليقا