الجماع... فوائد لا تعرفينها

العلاقة الحميمة بانتظام تطيل العمر وتقوي المناعة وتمنع التجاعيد وتقلل الإصابة بجلطات القلب.

وهي أيضًا دواء سحري للاكتئاب والقلق ورياضة مفيدة.. حيث تساوي ممارسة الجنس لمرة واحدة نصف ساعة جري!

 

إقرئي أيضا  عدد السعرات الحرارية التي تحرق أثناء الجماع

 

نتائج مذهلة كشفت عنها دراسة علمية رصدت فوائد العلاقة الزوجية الحميمة، وأكدت أن التقدم في العمر لا يضعف القدرة الجنسية أو يقلل من جاذبية الرجل جنسياً.

وأكد دكتور خالد دعبيس رئيس الجمعية العربية للاضطرابات الجنسية عن فوائد الممارسة الجنسية بدنياً ونفسياً.. وأن الممارسة بانتظام لا تفقد الرجل لياقته الجنسية حتى لو بلغ 80 عاماً.

 وأضاف: الحقيقة العلمية المؤكدة الآن أن ممارسة الجنس بصفة منتظمة تطيل العمر، وهؤلاء الأزواج يتمتعون بصحة جيدة مقارنة بغيرهم. وإنتاجيتهم تكون أعلى، وقدرتهم على التواصل مع الآخرين أفضل.

وأشار أنه فور انتهاء العلاقة الحميمة يحدث تشغيل لأطراف الجسم وتنشيط للدورة الدموية، وتسكين للآلام. والأهم من ذلك أن هناك مركزاً في المخ يستقبل هذه الأحاسيس ويرد عليها بإفراز غاز أكسيد النيتريك أو غاز الضحك كما يطلقون عليه وهو المسؤول عن الشعور بالسعادة واستجابة الرجل لهذه المثيرات أسرع وأقوى مقارنة بالمرأة.

 

فوائد لا تعرفينها

عن الفوائد الأخرى للعلاقة الحميمة تقول الدكتورة منى رضا استشاري الصحة النفسية   أن للعلاقة الحميمة الكثير من الفوائد من ضمنها النوم العميق، وتحسن الحالة المعنوية وتخلّص من الضغوط العصبية و تساعد على الاسترخاء ومقاومة الإحساس بالقلق فحين تبدأ العلاقة الحميمة، فإن المضخة الرئيسية للجسم وهي القلب تبدأ في العمل، فتزداد سرعة ضرباته من 20 إلى 30 ويرتفع ضغط الدم من 15 إلى 20 ويضخ الدم بقوة في الأعضاء التناسلية.

 أما مرضى القلب فتعتبر ممارسة الرياضة المتوسطة أفضل علاج لتقوية عضلات القلب و يعدّ الجنس أحد هذه الرياضات. هذا بالإضافة إلى فوائده للأعضاء التناسلية والجلد. والشعيرات الدموية في الجلد والوجه والرأس التي تستوعب كمية الدم الزائدة التي ضخها القلب عند الممارسة. كما تتسع شرايين القلب وتقل لزوجة الدم وتتدنى احتمالية الإصابة بالجلطات.

 

اقرئي أيضاً بعد الجماع... فوائد شرب المياه

أضف تعليقا