السفارة السعودية تنفي ادعاءات لطيفة التونسية: لم تتقدّم بتأشيرة دخول إلى المملكة

 على الرغم من مرور يومين على استضافة الفنانة لطيفة التونسية في برنامج "مجموعة إنسان" على شاشة MBC مع الإعلامي علي العلياني، لم تهدأ الضجة التي تلت إعلان الفنانة منعها من السفر إلى السعودية، حيث تدخلت السفارة السعودية في تونس، لتؤكد أنّ لطيفة لم تتقدّم أصلاً بطلبٍ للحصول على تأشيرة.

لطيفة سارعت إلى الردّ مؤكّدة أنه تم تحريف كلامها، من خلال تغريدة أوضحت فيها أنها لم تقل إنها مُنعت من العمرة، كونها لم تطلب من أيّ سفارة سعودية خوفًا من تكرار موقف حدث معها قبل سبع سنوات، حيث أعيدت من المطار بعد أن وصلت إلى المملكة، حيث قيل إن دخولها الى البلاد غير مسموح به دون إيضاح الأسباب، على حد تعبيرها. موضحة أنها حصلت على الفيزا من السفارة السعودية في بيروت وليس في تونس.

ونشرت صورة عن الفيزا التي كانت قد حصلت عليها من السفارة السعودية في بيروت قبل سبع سنوات، وغردت عبر حسابها على "تويتر": "أقول لم أُمنع من العمرة لأنني لم أطلب من أيّ سفارة سعودية أبدًا، وذلك لخوفي من تكرار موقف حدث قبل سبع سنوات، عندما ذهبت لإحياء عرس بفيزا زيارة من السفارة السعودية في بيروت. لا بد أن يعرف الجميع أنني عاشقة للسعودية حكومةً وشعبًا".

وكانت السفارة السعودية في تونس قد اكدت أنه لم يسبق للفنانة لطيفة أن تقدمت بطلب أداء العمرة، عبر إيضاح جاء فيه: "المواطنة التونسية لطيفة علي العرفاوي والتي ظهرت في مقابلة تلفزيونية وادّعت منعها من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة، بأنها لم يسبق لها التقدم بطلب تأشيرة للحج أو العمرة".

كما أكدت السفارة بأنّ ما ادّعته المواطنة التونسية لطيفة والمعروفة فنيًّا بـ (لطيفة التونسية) غير صحيح إطلاقًا، وبإمكانها التقدم بطلب الحصول على تأشيرة كغيرها متى ما رغبت".

وكانت لطيفة قد أشارت في حوارها مع برنامج "مجموعة إنسان" على قناة "إم بي سي"، أنها لا تدري سبب منعها من دخول الأراضي السعودية، منذ 2012، على الرغم من حصولها وقتها على تأشيرة زيارة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب