موعد تشييع جثمان مديحة يسري


توفيت الفنانة مديحة يسري عن عمر يناهز 97 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، وذلك بعد نقلها إلى مستشفى المعادي العسكري، إثر تدهور حالتها الصحية.

وفي تصريح خاص للجميلة أكد الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، أن الجثمان سيتم تشييعه ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة، وأنه بصدد الانتهاء من إجراءات الدفن خلال ساعات. فيما لم يتحدد موعد العزاء بعد، ونعى زكي الفقيدة مؤكداً أن الوسط الفني فقد واحدة من أهم نجمات الوطن العربي.

اقرئي أيضًا : وفاة الفنانة مديحة يسري بعد صراع مع المرض

يذكر أن مديحة يسري أصيبت بعدة أمراض بسبب الشيخوخة، منها جلطة في الساق تركت أثراً على حركتها بشكل عام، وكذلك التهاب في المثانة، وبعض آلام في أماكن متفرقة من جسدها. وانتقلت إلى المستشفى منذ عدة أشهر، وبدأت في تلقي العلاج الطبيعي بعد تحسن طفيف في حالتها الصحية، لكنها تعرضت لانتكاسة من جديد وتوقفت عن العلاج الطبيعي، وبدأت في تناول بعض الأدوية من أجل تحسين حالتها الصحية.

وحرص عدد كبير من النجوم على زيارتها في المستشفى، وعبرت في حياتها عن سعادتها بوجود كل هؤلاء الأصدقاء حولها في أزمتها.

كانت مديحة يسرى، قد حصلت مؤخراً على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، بحضور عدد من المسئولين بالأكاديمية، الذين حرصوا على تكريمها أثناء وجودها في المستشفى.

اقرئي أيضًا : لماذا بشر مفتي الديار المصرية مديحة يسري بالجنة قبل وفاتها؟

يذكر أن مديحة يسري، اختيرت كواحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينيات، وقدمت عدداً كبيراً من الأعمال الفنية منها «أمير الانتقام» و«حياة أو موت» و«بنات حواء» و«الخطايا» و«لا تسألني من أنا» و«أيوب» و«إني راحلة» و«لحن الخلود».

وكان آخر ظهور سينمائي لها في فيلم الإرهابي عام 1994 أمام نجم الكوميديا عادل إمام حيث قدمت دور الأم في العائلة التي يختبئ في منزلها عادل إمام طوال أحداث الفيلم وتتسبب في تغيير فكره الإرهابي.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب