كريم الأساس.. 10 طرق لاختيار ما يناسب بشرتك

من الطبيعي أن تعتمدي كريم الأساس في إطلالتك الرسمية خصوصاً، لكنك تكرهين ملمسه على البشرة.. إليك إذاً قواعد وأسس بسيطة اتفق عليها خبراء التجميل، تتيح لك الحصول على بشرة خالية من الشوائب، مع كريم أساس بالكاد مرئي، إذ ينسجم مع بشرتك ويؤمن لهلا تغطية طبيعية، من غير خطوط أو آثار:

1- استخدمي إسفنجة الأساس، أو فرشاة الأساس، لإطلالة ناعمة خالية من العيوب.

2- تجنّبي استخدام الأصابع لوضع الأساس، فهذا يؤدي إلى هدر المنتج عندما تضعين كمية كبيرة منه، وتضطرين إلى إزالتها. كما أنّ استخدام الأصابع يعطي لمسة غير احترافية، غالباً ما تشوبها البقع أو الخطوط.

3- يفضل أن يكون لون كريم الأساس قريباً من لون بشرتك.. ولتحديد ما إذا كان هذا اللون هو المناسب، ضعي لمسةً منه على ظهر كفك، فإذا امتزج مع لون بشرتك، يكون هو الأنسب.

4- ضعي كمية صغيرة من المنتج، بدءاً من أعلى الجبين باتجاه الذقن، بحركة إلى الأسفل والخارج، فهذا يضمن عدم ظهر شعر الوجه تحت الضوء، في حال وجوده.

5- واصلي وضع الأساس لحين الحصول على النتيجة المنشودة. فالبدء بكميات صغيرة يعتبر خطوة اقتصادية أكثر بكثير، مقارنة بإزالة الأساس عندما تكتشفين أنك استخدمت كمية كبيرة منه.

6- تعدّ أوراق تجفيف الدهون عن البشرة طريقة مثالية لوضع لمسات من الأساس خلال النهار، دون الحاجة إلى إعادة وضعه بالكامل. كما أنّ هذه الأوراق تمتص الدهون، دون الحاجة إلى إزالة الماكياج.

7- بالنسبة إلى البشرة الدهنية، فإنّ المساحيق المضغوطة الجديدة، بتركيبتها المتطورة وقدرتها على امتصاص الدهون، تعمل بفاعلية لوضع لمسات على البشرة أثناء النهار، مع التقليل من تلك الإفرازات المزعجة، ودون أن تؤثر على مكياجك.

8- في الشتاء، أو مع ضوء النيون، اختاري لون الخلفية بلمسة من الوردي، أما ما في فصل الصيف فاختاري اللون البيج الرملي الذي يظهر تألقك في الشمس، ولا حاجة ضرورة لكريم الأساس في حالة العيوب الظاهرة، بل يفضل استخدام المصحح الذي سيحقق نتيجة أفضل.

9- يمكنك استخدام كريم الأساس للتلاعب ببعض عيوب بشرتك، أو إبراز ميزاتها، وذلك بدرجة أفتح أو أغمق من لون درجة الأساس المتوافق مع لونها، بحيث تستخدمين درجة أغمق للمناطق التي تريدين إخفاءها والتقليل من بروزها، والعكس مع الدرجة الفاتحة التي تستخدم بغرض إبراز جزء من بشرتك.

10- قبل شراء كريم الأساس، ضعي القليل منه على بشرة نظيفة تماماً. وبعد وضع كريم النهار، قومي بتوزيع مسحوق تثبيت كريم الأساس، فهذا يسهل من وضع مستحضرات التجميل، ويعطي الجلد ملمساً ناعماً وطبيعياً.

 

أضف تعليقا