تقصّف الشعر وطرق علاجه نهائيّا

تقصف الشعر مشكلة تعاني منها كثير من السيدات بالرغم من أنه يمكن التغلب عليها أو تفادي الإصابة بها، ويتحقق ذلك بعدة خطوات بسيطة  كما أخبرتنا الإختصاصية الجلدية الدكتور سماح جميل حيث قالت:

تعد  مشكلة تقصّف الشعر من أبسط المشكلات التي تصيب الشعر ويمكن علاجها بالخطوات الآتية:

- قص أطراف الشعر: لابد من قص أطراف الشعر باستمرار كل ستة أشهر على الأقل حتى لا تعطي مجال للشعرة أن تضعف أطرافها وتنقسم لتكون  التقصف الذي يشوه الشعر ويجعله منفوشا، كما أن قص الأطراف يجعل تركيز الغذاء على بداية الشعر وفروة الرأس أكثر، فيصبح  الشعر أكثر صحة وغزارة و لمعانا.

 

اقرئي أيضاً أفضل حلول لتقصّف الشعر

 

- تمشيط الشعر: مهم لتمشيط الشعر أن يكون بإستخدام الفرشاة أو المشط الخشبي ذي الأسنان الخشبية الواسعة ولا تستخدمي المشط البلاستيكي لأنه يسبب شحنات كهربائية تنفر الشعيرات وتضعفها. ولا تمشطي شعرك أبدا في حال كان مبللا، أو يحوي مثبت شعر.

- السيشوار : كلنا نعلم مدى الضرر الذي يلحقه السيشوار بالشعر،  تجنبي استخدامه كثيرا وأن لا يكون السيشوار على درجات عالية من الحرارة، واعتني بالشعر جيدا وأكثر من المعتاد في حال استخدامه.

 

- ماسك للشعر: يمكنك استخدام  زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا يشتهر هذان الزيتان بمفعولهما الرائع في ترطيب الشعر الجاف والتخلص من تقصفه وخشونته، ويساعدان على القضاء على خشونته بطريقة طبيعية وفعالة وذلك لقدرتهما على اختراق مسام بصيلات الشعر. لذا، ضعي كمية مناسبة من أحد هذين الزيتين على شعرك مع تدليكه لمدة 5 دقائق من ثم لفي خصلات شعرك وارتدي قبعة بلاستيكية واتركيه لمدة ساعة على الأقل. بعدها اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو المناسب.

 

اقرئي أيضاً العناية بالشعر المتقصّف

 

- الغذاء الصحي: من المهم أن تحافظي على تناول الطعام الصحي والطازج، ومن الأطعمة المفيدة للشعر السمك والجوز والأفوكادو، والخضروات الخضراء وأخيرا البقوليات.

أضف تعليقا