مجموعة "كارتييه" الموجة الباريسيّة الجديدة

باريس المدينة التي يحكمها عشقٌ لا يمكن إخفاؤه لكل ما هو أنيقٌ وجميل...ويحرّكه ما تتميّز به مُلهِمات باريس من جرأةٍ في الشخصيّة، وفكرٍ متحرر لا يعرف القيود. من خضم تلك الزوبعة الحياتيّة العاصفة، استمدّت دار

كارتييه إلهامها لتستوحي تصاميم مجموعتها الأحدث "الموجة الباريسيّة الجديدة.

وعلى الرغم من أن المجموعة مؤلّفة من مجوهراتٍ تتميّز بطابعها الشخصي البحت، إلا أن كل قطعةٍ منها تحمل ذات الهالة الإبداعيّة التي تنفرد بها باريس: في حيويّتها، وهواجسها المتعلّقة بالأناقة وآخر خطوط الموضة، وحفلاتها، والأعمال الفنيّة الرائعة التي تظهر واضحةً في قبابها المعدنيّة، والروح الصاخبة المنعشة لليالي باريس الشهيرة، والمتعة الاستثنائيّة في مذاق أرقى الحلويات.

باريس هي المدينة التي لا يتوقّف فيها الإبداع في تشكيل مصوغات الذّهب، إذ يتم طرقه وتحويله وتصميمه بأساليب عدّة تشمل المنحنيات المتكرّرة، والمشغولات المثقّبة أو ذات الزخارف المفرّغة والجدائل المصنوعة من الذهب.

هي أيضًا المدينة التي تُجمع فيها الأحجار الكريمة الصلبة والفاخرة والثمينة معًا في قطع فنيّة ساحرة، وتُتقن كل مهارات وخبرات العمل فيها وبأناقةٍ خالصة، من حيث الحجم وجودة الصقل واللمسات النهائيّة والجاذبيّة الآسرة.

حيويّتُها والطاقة التي تفعم بها تطغى على نمط هذه المجوهرات الحديثة الرائعة، مع إيحاءاتٍ خفيفة

بالابتعاد المرح عن روح المدنيّة إلى الروح البريّة المتحرّرة.

مجموعةٌ أرادت بها دار كارتييه أن تستجيب لرغبات حواء الاستثنائيّة التي تميّز الأناقة والجمال والإتقان، وتعرف جيّدًا في الوقت ذاته خفايا المشهد الباريسي، والليالي الباذخة في هذه المدينة، ومباهجها المُطلَقة، ومتعها الجريئة...

أضف تعليقا