صحة عينيكِ.. ملك يديكِ

لأن البساطة تبقى الموضة السائدة، ولأن كل شيئ بات متوفراً في خدمة صحتنا، شكلاً ومضموناً، لم يعد مبرراً أن تهمل المرأة العناية بنفسها، وخصوصاً مع تأكيد أن معظم المواد التي تستخدمها في مطبخها تعتبر مواد أساسية في العلاجات الجمالية.. وبناءً على ذلك، اختارت لك "الجميلة" اليوم خلطات طبيعية لحماية وجمال عينيك:

محاربة التجاعيد حول العينين

يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من "اللانولين"، بعد تسخينه على نار هادئة حتى يذوب جيداً، مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز. قلّبي هذا الخليط جيداً حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم ادهني بها المنطقة المعرضة لظهور التجاعيد، بشكلٍ يومي، مع الانتباه إلى عدم ملامستها فتحة العين. الاستعمال اليومي والمنتظم لهذه الوصفة يساعد في تليين الجلدK ويجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد.

 لإزالة التورم من تحت العينين

 استخدمي كمادات للجلد المتورم، تتكون من هذه المواد: أوراق النعناع الطازجة، شرائح الخيار الطازجة، أوراق الكزبرة وأوراق الشاي.. أو يمكنك اللجوء إلى وضع كمادات للعين بمحلول ملح دافئ، أو مسح العينين بالماء المثلج، ثم تجفيفهما.

 معالجة الهالات الداكنة

أعدّي كمادات شرائح الخيار الطازج.. والطريقة الفضلى لتنفيذ هذه الوصفة هي إغماض العينين ووضع شريحة الخيار فوق كل منهما، على أن تغمر الجلد المحيط بالعين، مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة. يمكنك استبدال شرائح الخيار الطازجة بشرائح البطاطس، أو وضع كمادات عصير النعناع على العينين، أو كمادات الشاي الدافئ لمدة 10 دقائق، تليها كمادات الشاي البارد لمدة 5 دقائق، أو إعداد مستحضر مكوّن من: ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع، لدهن الهالات السوداء به.

تابعينا غداً في "خلطات خاصة بالبشرة"

 

أضف تعليقا