افتتاح سينما ثالثة في المملكة العربية السعودية تضم خمس قاعات عرض جديدة

أعلنت إحدى الجهات الترفيهية السعودية بالأمس، افتتاح سينما ثالثة داخل أحد المولات الشهيرة بجنوب العاصمة، وتضم السينما الجديدة خمس قاعات عرض، تحت شعار «تسلية بلا نهاية».
وجاء ذلك بعد افتتاح المملكة العربية السعودية لداري عرض VOX، وAMC.

ويأتي ذلك ضمن إطار الاتفاقية التي تمت بين الهيئة العامة للترفيه وإحدى الشركات الأمريكية لافتتاح نحو 40 دار للسينما في 15 مدينة في المملكة خلال الـ5 سنوات المقبلة، ضمن رؤية «السعودية 2030» التي تهدف لرفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6%.

افتتاح أول دار عرض بالسعودية

يذكر أن المملكة العربية السعودية احتفلت منذ أيام بالعرض السينمائي الأول، بعد توقف دام حوالي 35 عامًا توقفت خلالها أنشطة العرض السينمائي.

وكان العرض من نصيب فيلم «black panther»، والذي شهد احتفالاً كبيرًا، بحضور عدد كبير من المثقفين والمسئولين السعوديين والمهتمين بالشأن الفني والثقافي في المملكة.

وكان في مقدمة الحضور، وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عواد العواد، كما حضرت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، رئيسة الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة، كما حضر مندوبون من شركة amc العالمية.

اقرئي أيضًا : القصص الحقيقية تسيطر على أحداث مسلسلات رمضان 2018

ولاقى الفيلم إعجاب الحضور، وهو الذي تم إنتاجه عام 2018، وقام ببطولته تشادويك بوسمان، مايكل بكاري جونسون، ولوبيتا نيونقو، وهو توزيع شركة «ديزني»، وإخراج راين كوجلر، وحقق أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر.

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون