الثور في شهره.. رحلة في عالمه المستقر الثابت

الثور في شهره.. رحلة في عالمه المستقر الثابت

الثور في شهره.. رحلة في عالمه المستقر الثابت

الثور في شهره.. رحلة في عالمه المستقر الثابت

الثور في شهره.. رحلة في عالمه المستقر الثابت

الثور هو ثاني الابراج ودورة هذا البرج تبدأ في منتصف الربيع من كل عام والذين ينتمون الى هذا البرج يحتلفون بعيد ميلادهم بين 20 أبريل/ نيسان و 20 مايو/ أيار.

 

الثور هو المعيل الثابت هو البرج الذي يساعد كل الأبراج الاخرى على البحث عن الآمان والإستمتاع بالملذات المادية وإنجاز الأعمال كما يجب.

 

العنصر: الأرض
الصفة: برج ثابت
الكواكب: الزهرة، كوكب الجمال والحب.
الثور في يوم جيد: صبور، منظم، داعم، رومانسي وحذر.
الثور في يوم سيء: منغمس في الملذات، عنيد، خمول، سطحي، بخيل، حذر أكثر مما يجب. ‪ ‬

ما يحبه: التصوير، الجبال، الموسيقى، الطعام الفاخر، الحرير.
ما يكرهه: أن يتم إستعجاله، إنفاق المال كيفما اتفق، الفوضى وقلة النظافة، الفنادق، فترة الصباح.
كيف يمكن رصده: عيون بنظرات عميقة، عنق طويل، خط فك واضح.

 

 

الثور بشكل عام

طاقة الثور تسير بسرعتين، فهو إما يكون في حالة من الراحة والإسترخاء والقناعة التامة أو في حالة من النشاط والإستعداد الكلي لتولي زمام السيطرة على مجريات الامور.
يمكن القول بان الثور بطبيعته يملك «برنامجاً» مزروعاً في عقله يجعله يقييم ما ان كانت الامور تستحق الجهد والوقت. هكذا يقارب الثور كل شيء في حياته، ما ان يجد نفسه بمواجهة أي موقف كان فان ذلك البرنامج يتم تفعليه وبالتالي يقييم الأمور من كل الجوانب ثم يقرر.
في حال وجد أن الامر يستحق فحينها سيكون في حالة من التأهب الكلي والعمل سيكون بسرعة قياسية. ولكن وبشكل عام إن لم يكن هناك ما يستحق وقت وجهد البرج هذا فان مسار حياته قائم على مبدأ الثبات والإستمرارية خطوة تلو الاخرى.
النتيجة هي الأهم بالنسبة إليه، وبما أنه عامل جدي فهو وبشكل دائم يحقق النتائج المطلوبة. جوهر طاقة الثور في وجهها الإيجابي هو الصبر، التنظيم، الدعم والرومانسية، أما في وجهها السلبي فهي تتخذ أشكال العناد، والسطحية والخمول والإنعماس في الملذات.

عاشق أزلي للروتين وبالتالي يمكن أن يعلق في دائرة الراحة الخاصة به ولا يخرج منها طوال حياته.


العنصر والكوكب

عنصر برج الثور هو الارض وهو البرج الاول الذي يقع في دورة هذا العنصر وعليه فهو الأساس المتين الذي تنطلق منه الدورة الى البرجين الاخرين وهما العذراء والجدي.
غالبية الذين ينتمون الى برج الثور هم الأسس الثابتة في حياة محيطهم ويوفرون الامان لانفسهم وللاخرين. وعند بداية كل دروة يكون الثور في حالة من الإسترخاء الكلي والتركيز والإستعداد للتحقيق الاهداف.

الزهرة كوكب الحب والجمال والفخامة.. هو كوكب الثور والذي يضيف الكثير من السحر والجمال والفخامة والرقي الى كل شيء في حياة الثور. البرج هذا عاشق ازلي لكل ما هو مترف وجميل سواء الطعام أو الملابس أو حتى منزله الخاص.

 

خصال برج الثور

بشكل عام هناك الكثير من الواقعية وعليه الثور يضيف الراحة والإستقرار الى حياة الاخرين. ولكن في حال كان هناك ما يشغل بال الثور أو يثير غضبه فحينها سيكون في حالة من الهيجان الكلي، غضب وإستعداد للدخول في المعركة.

ولكن وبعيداً عن الغضب وفي يوم جيد لا يوجد برج أكثر سعادة من الثور.
محب للفنون والتصوير بشكل خاص، الموسيقى الجميلة تجعله في حالة من السعادة المطلقة.

الثور أيضاً من الابراج التي تعشق كل ما هو مريح وهناك حاجة للتواصل مع الطبيعة ولكن هذه الحاجة تتخذ شكلين وفق شخصية الثور. النمط الاول قد يتواصل مع الطبيعة من خلال النزهات أو الهايكينغ أو رحلات التخييم، والنمط الثاني قد يتأمل الريفيرا الفرنسية من فندقه الفاخر.

هناك عشق للأمور الفاخرة وهذا العشق لا يمكن للثور المساومة عليه على الإطلاق. ولكن ورغم أن الأمر قد يتمحور أحياناً حول تدليل النفس والإستمتاع بكل ما هو فاخر، إلا انه في أحيان اخرى يجعل البرج هذا مادياً جداً.

عنيد جداً ولا مجال لتبديل رأيه على الإطلاق. حين يقتنع بانه على حق فلا يوجد قوة على هذا الكوكب يمكنها أن تجعله يبدل رأيه. التمسك بالرأي لهذه الدرجة يجعله يتمسك بالأحقاد أيضاً وعليه فهو لا يسامح وقد يبعد آخرين عن حياته لانه يرفض التخلي عن رأيه وتقبل وجهة نظر الاخر.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الثور والحب

برج تقليدي حين يتعلق الأمر بالحب. الحب بالنسبة للثور هو دمج بين القسوة وبين الحساسية. بالنسبة الى العالم الخارجي يبدو متماسكاً ولكن في أعماقه هو برج رومانسي بشكل يفوق الوصف وهو يبحث وبشكل دائم عن الحب الذي يستمر الى الأبد.

غير متطلب فكل ما يريده هو الثبات والإستقرار وشريك مخلص عطوف وراق.. ومع ذلك يصعب كثيراً عليه العثور على الشريك المثالي.
السبب الاول الذي يصعب مهمة الثور هو انه من الأبراج التي تكره التغييرات وتحب الثبات وعليه فهو لا يدخل في العلاقات بشكل متكرر أو يقفز من دون حسبان. حين يرتبط فهو يضع كل الجهود من اجل إنجاح العلاقة. السبب الثاني هو أنه من الابراج التي يمكن توقع تصرفاتها بسهولة ويبحث عن شخص يشبهه، وهذا الامر قد يثير ملل البعض ولكن بالنسبة للبرج هذا القدرة على توقع التصرفات هي من الأسس المتينة التي تبنى عليها العلاقات.


ليس من الابراج التي تمارس الألاعيب من دون شك وعليه فهو حين يعثر عن نصفه الاخر فهو يتمسك به بكل قواه. بطبيعة الحال هذا لا يعني انه لا يدخل في علاقات عديدة أو انه لا يملك المعجبين، على العكس هو يملك الكثير خصوصاً وأن الكوكب الذي يحكم البرج هذا هو الزهرة كوكب الجمال وعليه فان غالبية الذين ينتمون الى البرج هذا يملكون ملامح جذابة.

يحب أن يتم تدليله في العلاقات كما انه مستعد لتقبل أي هدايا أو الموافقة على أي مخططات تشمل تدليله حتى ولو كان يدرك بأنه غير مغرم بالاخر. وأصلاً يحتاج الثور الى وقت طويل كي يمنح قلبه للاخر.. لانه يؤمن بأن المقاربة هذه هي التي تؤدي الى حب أبدي لا ينهار أمام أول عقبة.


الثور يبحث عن شريك راقِ يملك ذوقاً رفيعاً ويتصرف بلباقة.. شخص يمكنه ان يحافظ على الوئام. الثبات والإستقرار هامان جداً، من دونهما لا يمكنه الإستمرار وعليه المفاجئات هي كابوسه واكثر ما يكرهه. كل شيء يجب ان يسير وفق ما هو متوقع وإلا وجد نفسه في مرحلة من الإرتباك والغضب.

مخلص جداً ويمكن الإعتماد عليه كما انه مستعد للتضحية من اجل الشريك، في المقابل هناك العناد الأسطوري الذي يجعله لا يقتنع سوى ما يراه وبما يعتقد بانه صائب. لا مجال لتبديل رأي الثور حول أي شيء في حال كان على إقتناع تام بأن ما يظنه هو الحقيقة.

 

الرجل الثور

الرجل الثور يبحث بشكل دائم عن زوجة، هو لا يريد العلاقات العابرة التي لا تستمر. بالنسبة إليه الجزئية الأهم تتمحور حول وضع الأسس وهي العائلة، شريكة يمكنه أن ينضج ويكمل حياته معها، منزل جميل وأنيق.
الرجل الثور يفضل أن يمضي ٦٠ عاماً مع شخص واحد يقوم معه بالامور نفسها يوماً تلو الاخرى على أن يبدل الشريكة ويدخل في علاقة جديدة وبالتالي كسر للروتين.
ر يكره التغييرات فهي بالنسبة اليه تتطلب الجهد والوقت وهو غير مستعد لإضاعتهما طالما يملك ما هو ثابت في حياته.
كل ما يسعى عليه هو الثبات والإستقرار مع شخص واحد يكن له الحب ويبادله ذلك الشخص بالحب.

الرجل الثور الاعزب وحين يقابل أي إمرأة فهو يقوم وبشكل دائم بتقييمها وفق لائحة خاصة بالأمور التي يريدها وذلك لمعرفة ما إن كانت تناسب وتتناسب مع ما يحتاج اليه. صحيح أنه أحياناً قد يرضى ببديل ولكنه لا يتردد قبل التخلي عن ذلك الخيار البديل في حال ظهرت الشريكة التي تتناسب مع كل معاييره.

مقاربته تجاه المرأة تقوم على مبدأ واحد، ما يريده سيحصل عليه. فهو وإن قابل إمرأة تعجبه وقرر بأنها ستكون شريكة حياته فهي ستكون كذلك لانه سيقوم بالمستحيل من اجل الحصول عليها.
الحياة مع الرجل الثور مريحة وآمنة ولكنها احياناً تكون حافلة بالمواجهات. فهو رجل متطلب جداً ولكنه في المقابل يقدم الاخلاص الابدي..وعليه فان متطلباته لا تبدو كثيرة مقارنة بما يقدمه.
أي إمرأة تريد رجلاً يلتزم بالعلاقة الى الابد عليها ان تتزوج برجل ينتمي الى برج الثور.

لا يتقبل الإنتقادات كما انه يميل أحياناً الى تكريس حياته من اجل جني المال. ورغم انه يحب تدليل النفس والشريكة لكنه في بعض الاحيان قد يتصرف ببخل شديد.

حسي للغاية وعليه الروائح واللمسات والنكهات كلها هامة جداً بالنسبة اليه، يحب كل ما هو فاخر ومترف وهذه الأمور على الشريكة توفيرها له.

يريد الحياة التقليدية ولا يحب كل ما هو معاصر وبالتالي قد يملك عقلية ضيقة الافق أحيانا.

 

المرأة الثور

المرأة الثور رومانسية، تحتاج لان يتم الفوز بقلبها بثبات وهدوء. نادراً ما تقفز في العلاقات من دون التفكير ملياً بكل جزئية تتعلق بها.. فهي لا تريد ما هو عابر بل الإستقرار.

تحتاج الى الحب والامان وأي شخص يريد الفوز بقلبها عليه ان يبذل الكثير من الجهود من اجل ذلك.
ولكن وبمجرد وقوعها في الحب فهي كما الرجل تلتزم الى الابد ويصبح همها توفير حياة مريحة لعائلتها. العائلة هامة جداً لها ولكنها في الوقت عينه تحتاج الى المحافظة على خصوصيتها.

تحب الامور الجميلة في الحياة وهي كما الرجل الثور تدلل نفسها بكل ما هو مترف وفاخر.

إستفزاز المرأة الثور يعني نوبات عصبية مخيفة، فهي لا تتردد قبل تحطيم كل ما تقع عليها يداها في حال تم خيانتها أو إستفزازها أو طعنها في الظهر.

خلف المظهر المتماسك  هناك الطباع النارية التي تحرق كل من حولها. ولكن ولحسن الحظ الطباع هذه نادراً ما يتم إظهارها لانها تحاول إيجاد التوازن في كل المجالات في حياتها.

تكره المفاجئات والاحداث غير المتوقعة وعنيدة جداً ولكن هذا العناد ليس دائماً سلبياً لانه الوقود الذي يجعلها تتمسك بالاخر مهما كانت الظروف صعبة.
تملك الكثير من القوة العاطفية وهذا ما يجعلها من الاشخاص الذين يمكن الاعتماد عليهم.

بشكل عام هي محبة وحنونة ولكنها تملك أرائها الخاصة التي لا يمكن تبديلها. راقية جداً وتتصرف بلباقة وهناك الكثير من السحر الذي يحيط بها.
الحياة مع المرأة الثور تسير بالإيقاع نفسه، فهي تكره المجازفة والمغامرة، تريد أن تسير الامور بخط مستقيم نهايته خاتمة معروفة مسبقاً.

المرأة الثور المرتبطة من الابراج التي تكرس حياتها من اجل الشريك والعائلة، فهي تدلل الجميع وتجعل حياته تتمحور حول سعادتهم. ولكنها في الوقت عينه تحتاج لان يوفر لها الشريك المخزون الدائم من الحب والعاطفة وطبعاً الكثير من الرومانسية.

لا تحب المجادلات ونادراً ما يتم جرها اليها لانه تملك صبر أيوب. حين تتعرض للأذى فإن الصمت هو سلاحها ولاحقاً في حال كان حجم الاذى كبير فهي تبعد من قام بإلحاق الأذى بها عن حياتها بشكل كلي.

مستمعة ممتازة وتقدم النصائح المثالية كما انه الشخص الذي يمكن الاعتماد عليه من اجل الدعم.
تجيد التعامل مع المال وهي لا تنفق بشكل عشوائي ولكنها في الوقت نفسه تعرف متى تدلل نفسها بكل رفاهية.
ولكن ان كان الخيار هو الإستقرار المادي أو الرفاهية فهي تختار الإستقرار في كل مرة.

 

إقرئي ايضاً:

هذه هي أوقات الحظ لبرج الثور!

ما يجب معرفته عن برج الثور

حقائق مثيرة حول برج الثور!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أبراج وتطلعات

6
أبراج وتطلعات
هكذا سيؤثر موسم الميزان على كل برج من الأبراج

يبدأ موسم الميزان في الثالث والعشرين من سبتمبر/أيلول ويستمر حتى الثاني والعشرين من...

6
أبراج وتطلعات
لماذا تجد الأبراج الرجل المتزوج جذاباً؟

الممنوع مرغوب وكل ما هو غير متاح يصبح فجأة جذاباً جداً ولا نريد سواه.. تناقض غريب ...

6
أبراج وتطلعات
ماذا يحب الرجل الميزان في المرأة؟

الرجل الميزان ساحر وذكي ويملك سرعة البديهية وبشكل عام الذين ينتمون الى البرج هذا ي...

1
أبراج وتطلعات
صفات برج الميزان الرجل

صفات برج الميزان الرجل، وما هي ميزاته وعيوبه سواء في الحب أو العمل وحتى الصداقة، و...

6
أبراج وتطلعات
أبراج تصل الى المرحلة المملة في العلاقات أسرع من غيرها

العلاقات ليس عبارة عن مغامرة دائمة ومشاعر جياشة ومفاجأت يومية، فهي وفي مرحلة ما تص...

1
أبراج وتطلعات
صفات برج الميزان المرأة وعيوبها

صفات برج الميزان المرأة، في الحب والعمل والصداقة، وما هي عيوبها وكل ما يجب معرفته ...

1
أبراج وتطلعات
توافق برج الميزان مع الأبراج الأخرى في الحب

يمتلك مواليد برج الميزان، بشخصية متقلبة المزاج ومتردد في الكثير من المواقف؛ لذلك ل...

8
أبراج وتطلعات
برجه بين الإخلاص والخيانة.. هذا هو ترتيبه

نعيش في عصر يقال بأن الخيانة فيه هي أسلوب حياة. رغم أنه لا وجود لإحصائيات رسمية ول...

8
أبراج وتطلعات
حين يقول «أحبك».. هذا ما تعنيه هذه الكلمة لبرجه

يمكن تكرار كلمة أحبك عشرات المرات في اليوم الواحد ومع ذلك لا تعني شيئاً .. ويمكن ف...