الكونتور بحسب شكل الوجه

يعتبر كونتور الوجه من أفضل وأسهل تقنيات المكياج التي من الممكن اعتمادها لإبراز الملامح التي ترغبين بتسليط الضوء عليها، وتظليل ملامح أخرى لا تحبينها في وجهك. فبإمكانك مثلاً تنحيف خديك أو تجميل أنفك وتصغير جبينك من خلال اعتماد تقنية كونتور الوجه.

 

اقرئي أيضاً تقنية الـ"كونتور" لتصحيح شكل الوجه

 

والخطوة الأولى من رسم كونتور الوجه تكمن في تحديد شكل الوجه ومعرفة أية تفاصيل ترغبين بإبرازها وأيها التي تريدين إخفائها بالمكياج أو التخفيف من حدتها أو حجمها. فلكل وجه تقنية تطبيق كونتور خاصة به تساعدك لتطلّي بأجمل لوك مكياج.

طرق وضع  الكونتور حسب شكل الوجه:

•الوجه المربع: إن كنت ذات وجه مربع فهذا يعني أن عظم الفك واضح لديك، لذا قوم بتطبيق الظل الغامق على طول عظم الفك لتقللي من بروزه، مع المزج التصاعدي للظل، كما أنت بحاجة لتطبيق الظل الغامق أيضاً على جانبيي الجبين ليبدو وجهك أقل عرضاً.

•الوجه المدور: للفتيات ذوي الوجوه المدورة لابد من إبراز منطقة الخدين وذلك بتطبيق الظل الغامق تحت عظم الخد وعلى طول عظم الفك وحتى زاوية الفم، مع المزج للأعلى والأسفل بالفرشاة الناعمة.

•الوجه المستطيل: لتقللي من طول وجهك، قومي بتطبيق الظل الغامق على طول الذقن وخط الشعر، ثم قوم بفرشاة نظيفة بالدك بحركات واسعة نحو منتصف الوجه لتخففي من حدة التظيل.

•الوجه على شكل قلب: قوم بتطبيق الظل الغامق على خط الشعر وعلى جانبي الجبين نزولاً إلى أسفل الأذنين. وبذلك تقللي من عرض جبينك.

 

اقرئي أيضاً حيل في المكياج لتنحيف وجهك

 

 

•الوجه على شكل الماسة: لتخففي من بروز عظمتي الخدين، قوم بتطبيق الظل الغامق من المنطقة المحاذية لأول الأذن نزولاً في الجوف تحت عظم الخدين.

•الوجه المثلث: مشابه للوجه المربع بتطبيق الكونتور، قومي بتطبيق الظل الغامق على طول عظم الفك ولاسيما على الذقن مع المزج صعوداً.

أضف تعليقا