5 خلطات سهلة لتحسين الشعر

غالبا ما تكون العناية بالشعر مكلفة. لماذا لا تصنعين إذن منتجات العناية بشعرك بنفسك؟ الميزة هي أن الشعر يحب المكونات البسيطة القديمة: زيت الزيتون، البيض، الموز... ويكفي خلطها في وعاء ووضعها على الشعر. أيا تكن طبيعة شعرك، هناك بالضرورة قناع منزلي للشعر مناسب له. إليك 5 وصفات سريعة وسهلة لتحسين الشعر.

 

إقرئي أيضا  علاجات للشعر من مطبخك

 

قناع للشعر الدهني

اخلطي الطين الأخضر وخل التفاح بنسب متساوية إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة ومتجانسة. ضعيها على فروة الرأس واتركيها ربع ساعة على الأقل. بعد ذلك، اشطفي واغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

اعلمي أن:

- هذا القناع المنزلي لا يكلف الكثير.

- الخل ينظف الشعر عن طريق إزالة جزيئات التلوث. والطين يمتص الشوائب ويقضي أيضا على قشرة الرأس.

 

قناع للشعر الجاف والمتقصف

اخلطي حبة أفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل السائل وصفار بيضة في الخلاط، إلى أن تحصلي على عجينة سائلة لا تحتوي على كتل. يمكن الاحتفاظ بهذا القناع عدة أيام في الثلاجة بعد وضع غلاف بلاستيكي عليه أو في وعاء محكم.

لوضع هذا القناع المنزلي للشعر (مرتين في الاسبوع في حالة الشعر المتقصف)، رطبي الشعر بعد تفكيك تشابكاته بالماء الدافئ واعصريه ثم ضعي القناع بأصابعك. بعد ذلك، غطي الشعر بغلاف بلاستيكي لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه واغسليه وجففيه.

اعلميأنه:

- يمكن استبدال الأفوكادو بالموز.

- تغليف الشعر بغلاف بلاستيكي يسمح للحرارة أن تجعل القناع أكثر فعالية.

 

قناع ضد تساقط الشعر

اخلطي صفار بيضتين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل السائل وضعي القناع على الشعر المبلل ودلكي وغطي الشعر بغلاف بلاستيكي لمدة 30 دقيقة على الأقل وساعة على الأكثر ثم اشطفي الشعر واتركيه يجف.

اعلمي أن:

-  هذا القناع يحفز الدورة الدموية عند جذور الشعر.

- زيت الزيتون يغذي الشعر.

 

إقرئي ايضا  بلسم للشعر من صنع يديكِ

 

قناع منزلي لزيادة حجم الشعر

ضعي في زجاجة رذاذ كمية من الأرز النيئ مقابل ثلاثة كميات من الماء الفاتر. اتركيه ينتفخ لمدة ليلة. وفي الصباح التالي رشي الشعر الرطب قبل تمشيطه. سيزيد حجم الشعر بسبب نشا الأرز.

اعلمي: النشا ينعم ويقوي ويضفي البريق على الشعر.

 

قناع لتنعيم الشعر

اخلطي 3 بيضات و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الخل. ضعي القناع باليد مع التركيز على المناطق الجافة والمتقصفة والأطراف. غطي الشعر بغلاف بلاستيكي واتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه واغسليه وجففيه.

اعلمي:

- صفار البيض وزيت الزيتون يغذيان الشعر، أما بياض البيض فيغلف الشعر لتقويته دون أن يثقله.

- لشطف القناع الذي يحتوي على الزيت دون أن تفرغي زجاجة الشامبو كلها على شعرك، يجب أولا شطف الشعر جيدا مع فركه قليلا ثم اغسليه بالشامبو مرة واحدة.

 

 

 

 

أضف تعليقا