نصائح عملية لجمالٍ يشع ويدوم

تسمع المرأة الكثير من النصائح التي يمكن أن تستخدمها في المنزل، لتحصل على المزيد من العناية بجمالها وبشرتها وشعرها، سوتء من من الجارة أم الصديقة.. عدد كبير من هذه النصائح يصلح للتطبيق، لكن عدداً لا يستهان به تشوبه الروايات المأخوذة من الخيال، وللفصل بين الصحيح والخطأ، تابعي معنا هذه المعلومات السريعة التي تخص جمالك وشعرك وبشرتك، لا تترددي في تجربتها:

- إذا كنت على عجلة وترغبين في وضع طلاء أظافر، ضعي الطلاء في الثلاجة قبل استخدامه بـ 15 دقيقة، فهذا سيساعد في جفافه بسرعة.

- للحصول على بشرة ناعمة وصافية، ننصحك باستخدام الطين الخاص بالبشرة، مع ماء ورد.

- طريقه سهلة لتبييض الأسنان: مضمضي فمك بزيت الزيتون مرتين في اليوم، ويفضل فعل ذلك بعد الأكل، ولا تنسي بعدها تنظيفها بالمعجون، ولاحظي الفرق.

-  الصراخ بصوت عالٍ بعد حدوث جرح ما يخفف من الألم، ويقصر مدته، فلا تترددي في الصراخ، إذا حصل لك ذلك.

- قبل خلودك إلى النوم، تناولي كوباً من الزبادي "اللايت"، أي الخالي من الدسم، فهو يحتوي على عناصر تعمل على حرق الدهون أثناء النوم، والحصول على وجه مشرق في الصباح، ثم تناولي كوباً من الشاي الأخضر غير المحلى، ولاحظي النتائج المبهرة في زيادة سرعة حرق الدهون والحصول على بشرة صافية تماماً، واجعليها عادة يومية.

- استعملي عصير البرتقال لتنظيف الأظافر من الداخل والتخلص من الأوساخ الناعمة المتجمعة تحتها، وكذلك مرري القليل من زيت الأظافر على البشرة الميتة حول الأظافر لتغذيتها وتلطيفها، ويمكنك استخدام مرطب الشفاه إذا لم يتوفر لديك الزيت المخصص للأظافر.

- لإطالة أظافرك، جربي فركها بفصوص الثوم.. وللتخلص من رائحة الثوم المزعجة، افركي الأظافر كلها بعصير الليمون، وستكون النتائج مبهرة.

- لمس الفولاذ المقاوم للصدأ "ستنلس ستيل" يزيل رائحة الثوم والبصل عن يديك.

- احرصي على تمشيط شعرك قبل الذهاب إلى النوم، وتحريره من الربطات القاسية، فهذا يعمل على الشعور بالراحة أثناء النوم، كما أن تمشيط الشعر وتدليك فروة الرأس يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.

- قبل النوم ادهني رجلك كلها بالفازلين، والبسي الجوارب لتخلعيها حين تستيقظين، ومع المثابرة على هذه العادة، ستجدين الخطوط قد اختفت تماماً من رجليك. جربي وضع بودرة الغزال على كعب رجلك، فستعطيها لوناً وردياً.

أضف تعليقا