وصفة خميرة البيتزا.. لصحة البشرة

تعتبر الخميرة من أكثر المواد المفيدة للجسم والبشرة والشعر، بدليل أن خبراء خلصوا إلى أن لها تأثيراً فعالاً في الحفاظ على شباب البشرة، وفي تأخير ظهور التجاعيد وتقليل نسبتها، بفضل وجود كائنات حيَّة وحيدة الخليَّة في داخلها.
جربي إذاً خلطة الخميرة الفورية، والتي تستخدم عادةً في المعجنات والبيتزا ، وهي عبارة عن خميرة مجففة تباع في السوبر ماركت، على شكل حبيبات صغيرة بحجم حبة السكر، ولهذا النوع فوائد تجميلية متعددة، أبرزها منح البشرة نضارة وحيوية، فضلاً عن تنقيتها.

ومن أجل الاستخدام الأفضل للخميرةـ بهدف منح البشرة المزيد من الجمال والنضارة، يمكن اللجوء إلى إعداد قناع من الخميرة الفورية، كالتالي:
المكونات: ملعقة من الخميرة، ملعقة من العسل، ملعقة عصير ليمون، ملعقة من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:  اخلطي جميع المكونات جيداً، حتى تُصبح متماسكة بعض الشيء، واتركيها حتى تظهر عليها الرغوة التي تبدئيت منها بقناع تضعينه على الوجه لمدة نصف ساعة.
بعد ذلك افركي الخميرة، وستكون قد جفت، ما يعني أنك ستقومين بالتقشير لبشرتك، وهذا يساعد أيضا في تنظيفها من أي شوائب. اغسلي وجهك بالماء البارد إذ يعمل أيضاً على شد البشرة، ومن المفضل وضع كريم مرطب بعد القناع، وخصوصاً إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، واحرصي على أن يكون القناع هو الخلطة الوحيدة المستخدمة في هذه الفترة، كي تلاحظي الفرق، خلال أسبوعين، بما لايقل عن ثلاث مرات في الأسبوع.
تكرار هذا القناع يضمن حصولك على بشرة وجه متوردة ونضرة ومشعة، تنافس فعل حقن البوتوكس، وفق شهادات مجربيها.
ملاحظة: إذا ظهر بعض الإحمرار أسفل عينيك، بعد استخدام هذا القناع، فلا تقلقي، لأنه سيزول بمجرد وضع الكريم المرطب، وهو أول دليل لتعلمي أن بشرتك تستجيب.

 

أضف تعليقا