الحمل في عيد ميلاده.. برج لا يشبه سوى نفسه

برج الحمل الذي ينتمي اليه كل من ولد بين الفترة الممتدة بين  21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان هو أول الابراج.

وبحكم موقعه هذا فإن وجوده وكيانه يرتبط إرتباطاً وثيقاً بالبدايات الجديدة وبكل ما له علاقة بالطاقة والشغب. يحاول البرج هذا بشكل دائم أن يبحث عن الحركة والسرعة والمنافسة. معروف بطباعه النارية وبنشاطه الدائم و في الواقع هو أكثر الأبراج نشاطاً وحركة وتسرعاً.. هو يتصرف أولاً ويفكر ثانياً.

 

العنصر: النار


الكواكب التي تحكمه: المريخ، كوكب الحرب والطاقة.
الأجزاء المهيمنة: الرأس، الوجه.
الحمل في يوم جيد: يملك الكثير من الطاقة، جريء، بطولي، يراعي مشاعر غيره، يشجع غيره، لا يمكن إيقافه.
الحمل في يوم سيء: متعجرف، أناني، مندفع، يتصرف بفوقية، عنيد، غيور.
الأمور التي يفضلها: المنافسة، الملابس الجديدة، الرحلات، المناقشات، التعبير عن نفسه لفظياً وجسدياً.
الامور التي يكرهها: مشاركة ما يملكه، تجاهله، كلمة «كلا»، المساحات الضيقة.
كلمات تصف الحمل: قوة الإرادة، المبادرة، التصميم، الشغف، البدايات الجديدة، الإيمان بالنفس، البراءة.
أمنيته السرية: أن يكون الرقم ١ في كل شيء.

 

نظرة عامة على برج الحمل

 

الحمل برج يملك الكثير من التصميم والعزم ولكنه في الوقت نفسه عنيد جداً. من النوع الذي لا يستكين ولا يتراجع حتى يحصل على ما يريده وذلك لانه يؤمن بنفسه وقدراته. هناك قناعة دائمة وثابتة وراسخة في عقل أي شخص ينتمي الى هذا البرج وهي انه يمكنه التفوق على أي شخص كان في أي مجال كان.

حين يكون في مكان مريح في حياته وكل شيء يسير كما يريد بالضبط يمكنه أن يكون خير معين لمحيطه إذ انه لا يتوقف عن تشجيع الاخرين ومساعدتهم على تحقيق الامور التي يريدون تحقيقها، كما انه جريء وشجاع وبالتالي مستعد للذهاب الى اماكن قد ترعب الاخرين من اجل تحقيق الاهداف التي تعود بالفائدة عليه وعلى غيره.
ولكن حين يكون في مكان غير مريح وحياته لا تسير كما يريد فحينها سنرى الجانب الاخر، المندفع، العدائي والذي الذي لا يفكر قبل أن يتصرف أو يتكلم.. كما سيكون هناك الكثير من العنجهية والفوقية.


النار والحرب

الحمل من الابراج ولكن وبما أنه البرج الاول فان بداية «الدروة النارية» تنطلق من عنده. وعليه فإن الغالبية الساحقة التي تنتمي لهذا البرج عادة تكون ناجحة جداً وجريئة. هناك الكثير من الإبداع والافكار المبتكرة ولكن الامر لا يتوقف هنا فحسب، بل كل هذه الافكار يتم تنفيذها.

في المقابل كوكب الحمل هو المريخ، وهو كوكب الحرب الطاقة. هناك الكثير من الطاقة «الذكورية» التي يمكن لمسها عند الذين ينتمون الى برج الحمل بغض النظر عن الجنس. وبطبيعة الحال لا نقصد هنا ان نساء الحمل مسترجلات ولكن ما نقصده هو القوة الكامنة داخل النفوس. الحمل وحين يخوض معاركه فهو يقوم بذلك وهو مستعد بشكل كامل وكلي، وذلك لانه دائم في حالة من التأهب.

قائد بالفطرة فهو يؤمن بانه ولد وهناك هدف محدد له.. وهذا الهدف عادة ما يكون صعب المنال وعليه فهو يمضي معظم حياته وهو يحاول تحقيقه.. وللامانة الغالبية الساحقة من الذين ينتمون الى برج الحمل يحققون اهدافهم، مهما كانت صعبة المنال.

 

نساء ورجال الحمل

الذين ينتمون الى برج الحمل يملكون الكثير من الطاقة التي يتم توظيفها من أجل تذليل العقبات ومن أجل تحقيق الأهداف. الطاقة هذه أيضاً تفرض نفسها في الحياة العاطفية إذ العلاقات دائماً تكون مشتعلة وتسير بإيقاع سريع.
هناك الكثير من الثقة بالنفس والتي غالباً ما تجعل البرج هذا يقفز قبل أن ينظر.. بالنسبة اليه مقاربة الحياة بهذه الطريقة يجعلها اجمل.
يعاني الذي ينتمون الى برج الحمل من هوس أزلي بأن يكونوا الرقم واحد في كل شيء والامر خارج عن سيطرتهم، فهم ولدوا هكذا وواقع انهم أول الابراج يعزز هذه النزعة.

هم بشكل عام إلهام لبقية الابراج، وذلك لان كل شيء فيهم أصلي، وطاقتهم معدية.
الطباع النارية، مع التصميم الخارق والثقة بالنفس تجعل الحمل من النوع المستعد للقيام بأي شيء.

في المقابل وعلى الجانب السيء فإنه يمكنه أن يكون أنانياً وذلك لانه يضع نفسه دائماً في مقدمة لائحة الأولويات والإهتمامات. لا يحب مشاركة ما يملكه مع الاخرين وذلك لانه في داخله يشعر بأنه يستحق كل شيء.
غالباً ما يتم إعتباره كشخص عدائي وهو قد يكون كذلك معظم الاحيان خصوصاً حين يصمم على الحصول على امر ما.


 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الرجل الحمل في حياته اليومية وفي العلاقات

ردة فعل النساء على برج الحمل قد تكون اما عبارة «وأخيراً» وإما قد تكون «ليس مجدداً».
الرجل الحمل يملك رؤية خاصة وشاملة حول العلاقات. في حياته اليومية هو يحاول أن يقولب كل شيء ليكون كما يريده بالضبط ووفق ذوقه الخاص.. وهو يملك ذوقاً فريداً من نوعه.

هو يتوقع أن يكون كل شخص رهن إشارته، ورغم أنه عادة ما ينكر بانه يفكر بهذه الطريقة لانه هو شخصياً قد لا يدرك ذلك.

في العلاقات هو يحب مبدأ العثور على الإبرة في كومة قش لانه لا يحب ان تكون الامور سهلة..ولكن وبمجرد عثوره على تلك الابرة فهو يضع روحه وقلبه وعقله في تلك العلاقة.

الحمل قد يكون من النوع الذي يخلص لإمرأة واحدة طوال حياته أو قد يكون خائناً أبدياً. لا حلول وسط معه على الإطلاق وذلك لانه لا يملك الكثير من الصبر فهو يريد الأمور ان تسير بسرعة وأن تتحقق بسرعة.

هذا النوع من الابراج صادق لدرجة مؤذية، سواء في حياته اليومية أو في حياته العاطفية. الرجل الحمل هو الشخص الذي لن يجامل أي شخص كان حين يجده في حالة يرثى لها وهو الشخص الذي حين يلتقي بإمرأة ما فهو سيبلغها مثلاً بانه يواعد شخصاً اخر ولكنه يود لو تتطور العلاقة معها. قد يبدو الامر غريباً ولكن مقاربة الحمل هذه تجعل الثقة تصبح أقوى في مرحلة ما من العلاقة.


الرجل الحمل لا يعتبر العلاقات إرتباطاً أبدياً، فهو وبعد فترة قصيرة سيصبح عديم الصبر وسيشعر بالملل وسيحاول كل ما بوسعه من اجل إفساد ما يملك كي ينطلق الى مغامرته التالية. يصعب كثيراً المحافظة على العلاقة معه، فهو دائماً يريد الجديد الذي لم يختبره من قبل، لان الروتين يجعله يتمنى الحصول على كل شيء اخر يقع خارج حدود العلاقة.

ما يريده هو علاقة تجمع بين النقيضين، فهو من جهة يريد مشاعر الإستقرار بشكل كامل وكلي ولكنه في الوقت عينه يريد الحرية المطلقة.

العلاقة معه يجب ان تتم وفق شروطه وإلا لا مجال لنجاحها.. ولكن ليس بالضرورة ان تكون المرأة خاضعة بشكل كلي، فالامور التي يجب ان تسير وفق شروطه هي الامور التي تهمه وعليه فهو مستعد للمساومة على الامور الاخرى.

عندما يعشق فهو يعشق بقوة، وبما انه قائدة بالفطرة فهو يميل لان يصبح من النوع المتملك، فهو يريدها لنفسه فقط. العلاقة معه تشبهه، نارية ومتقلبة وفيها الكثير من الشغف، يمكن توقع الكثير من المشاجرات العنيفة والصراخ ولكن سرعان ما يهدأ كل شيء ويحل الحب والشغف والهدوء مكانها.

 

المرأة الحمل.. القائدة القوية

هي إمرأة «ألفا».. قائدة بالفطرة وتملك الكثير من الطاقة والنشاط والتصميم والثقة بالنفس.

هي من النساء اللواتي يملكن الكثير من الكاريزما والسحر وحياتها تتمحور حول التحديات الجديدة التي يجب تجاوزها.

تملك الكثير من الشغف وعليه غالباً ما تكون هي الطرف المبادر في العلاقة الذي يقوم بالاغراء وليس تلقيه. في العلاقات مهما كان نوعها الامور يجب ان تكون متساوية، فهي لا تقبل بان تكون متأخرة بخطوة أو نصف خطوة.. دائماً يجب ان يكون هناك المساواة.

تحب ان تسير الامور كما تريد سواء في الامور الحياتية اليومية او في العلاقات العاطفية وغالباً ما تفقد اعصابها وتدخل في نوبات من الغضب حين لا تحصل على ما تريده.

غير صبورة على الاطلاق ولا يمكنها ان تعيش بلا مهام تقوم بها، اي انكم لن تجدوا امرأة تنتمي الى برج الحمل لا تملك عشرات الامور التي عليها القيام بها في يومها.

تملك الكثير من التفاؤل وبالتالي هي لا تنظر الى الخلف، بل دائماً الى الامام.

المرأة الحمل دائماً تبحث عن الحب، وهي بشكل عام تجد نفسها محاطة بالكثير من المعجبين وذلك لانه يصعب مقاومة سحرها وقوة شخصيتها. ولكن هذا لا يعني انها تعثر على الحب بشكل دائم، فاحياناً قد لا تجده.. ولكن حين تعثر على الشريك المثالي فهي تبدأ رحلة جديدة لاكتشاف الذات. فعندما تقع في الحب تصبح عاطفية جداً خلافاً لعادتها.

الشكل الخارجي الذي يشي بالقوة هو النقيض كلياً لشخصيتها الفعلية.. فهي حساسة وسريعة العطب ولذلك فهي تقوم بكل ما بوسعها من اجل حماية نفسها ومنع الاخرين من إكتشاف ذلك.
لا تحب ان يعاملها الرجل بتملك ولكنها في الوقت عينه متملكة، ويمكنها ان تكون غيورة فهي تؤمن بانها تستحق الافضل وعليه فهو يجب أن يوفر لها الافضل من كل شيء.. مشاعره ،اهتمامه ونمط الحياة.

حين يتمكن الرجل من توفير ذلك لها فهي توفر له حياة جميلة ممتعة حافلة بالطاقة والتجدد والحب.

المرأة الحمل كما الرجل الحمل تماماً في العلاقات.. يصعب كثيراً المحافظة عليها. فهي من الابراج التي تمل بسرعة وعندما تجد نفسها تدخل في الروتين أو تعيش حياة لا تريدها لنفسها فهي اما ترحل أو تفسد العلاقة بشكل متعمد.. ثم ترحل.

العلاقة معها يجب ان تكون متجددة بشكل دائم وكل يوم فيها يحمل الجديد.. كما ان الرجل يجب ان يتعلم بأنه ، وفق قاموس الحمل، هي دائماً أولاً وهو ثانياً.

 

إقرئي ايضاً:

الأبراج تكشف سر السعادة والتوازن في الحياة

الحمل في الـ 2018.. وأخيراً عام سهل

ابراج تتمتع بكاريزما ساحرة تأسر من حولها.. هل أنت واحدة منهن؟

أضف تعليقا