حمّامات الزيت والكريم.. شعرك صحي وجميل

إذا كنت من صاحبات الشعر الجاف أو المتقصّف أو المصبوغ، فلا شك في أنك خضت تجربة حمّام الزيت أو حمّام الكريم لاستعادة شعرك حيويته ورونقه. وإذا كنت من اللواتي يحافظن على نعومة ولمعان الشعر، باللجوء إلى حمام الزيت أو الكريم، فأنت على الطريق الصحيح للحفاظ على صحة شعرك.
 أما ما هو الفرق بين حمام الزيت وحمام الكريم؟ وما هي الطريقة الصحيحة لكلٍّ منهما؟ هذا ما ستكتشفينه مع "الجميلة" الآن:

الفرق بين حمام الزيت والكريم هو أن خبراء الشعر يفضلون حمام الزيت لأنه لا يعمل على إضافة اللمعان إلى الشعر فحسب، بل يعالج مشاكله، كالتساقط والجفاف والتكسُر، فيما حمّام الكريم يعيد إلى الشعر الباهت اللمعان والحيوية. كما أن حمام الزيت قبل السباحة يقلّل من امتصاص شعرك لمادة الكلور الموجودة في مياه أحواض السباحة.

قبل أن تبدأي بحمام الزيت أوالكريم، ننصحك بغسل شعرك بالشامبو وتفويحه جيداًـ والانتظار حتى يجف قليلاً، قبل وضع الزيت أو الكريم عليه.
غطي رأسك بكيس أو قبعة بلاستيكية خلال حمام الزيت، لأنه يعمل على امتصاص الشعر للمواد بشكل أكبر، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر فقط، لأنه يحافظ على النتيجة أكثر من الماء البارد أو الحار.
 ملاحظة: إضافة العسل إلى الزيت أو الكريم يساعد في زيادة فاعلية القناع لشعرك.

طريقة حمام الزيت : في البداية، اختاري زيت الشعر المناسب لشعرك: زيت النعناع أو زيت المُر للشعر المتقصف ، أو زيت اللوز للشعر المتساقط، أو زيت اللافندر (الخزامى) أو زيت الورد  للشعر الناعم  والخفيف، أو زيت الزيتون لجميع أنواع الشعر.

قبل استعمال الزيت في القناع، قومي بتسخينه قليلاً، لتحصلي على خصائصه بشكلٍ أفضل. ضعي 5 ملاعق من الزيت في وعاء صغير، أضيفي إليها ملعقة من العسل واخلطي جيداً. ضعي القناع على شعرك ودلّكيه جيداً، حتى يصل الزيت إلى كامل أجزاء الشعر. غطي رأسك بكيس بلاستيكي لمدة 90 دقيقة.
 لنتيجةٍ أفضل، لفي شعرك بمنشفة مغمّسة بالماء الساخن ومعصورة جيداً. وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر وسرّحيه، لتشعري فوراً بنعومته.

 طريقة حمام الكريم :لا تختلف كثيراً عن حمام الزيت، فقط قومي باستبدال زيت الشعر بكريم يناسب نوعية شعرك، سواء أكان جافاً، دهنياً أم عادياً.   

أضف تعليقا