ديكورات غرف نوم أحادية اللون

غرف نوم بتدرّجات اللّون الأرجوانيّ وأخرى بتدرّجات الأخضر، تعرف بالديكور الأحاديّ اللّون والذي يوحي من اسمه بالملل لاعتماده على لون واحد لطلاء الجدران والأثاث، إلّا أنّ الحقيقة مغايرة تماماً، فالتدرّجات المتعدّدة واللّمسات الفنيّة ستبعد الملل عن غرفة نومكِ. اتّبعي هذه النصائح الـ 5 ستساعدكِ على إتقان هذه التقنيّة في الديكور:

ابدأي بالسجّادة

اختاري السجّادة بألوان تحبّذينها أكثر من سواها، ضعيها على أرضيّة غرفة النوم وابدئي بنشر تدرّجات ألوانها في كامل الغرفة، من أثاث، لون جداران وستائر. هكذا ستتمكّنين من جعل غرفتكِ مثيرة وملفتة.

اختاري التصميم الأقرب إليكِ

في المرحلة الثانية وبعد تحديد تدرّجات اللّون التي تفضّلينها، تأتي مرحلة اختيار Theme محدّد لغرفة النوم، هل ستكون بطابع إفريقيّ، مغربيّ أم إيطاليّ؟ الإجابة ستمكّنكِ من اختيار قطع الأثات بثقة أكبر، كذلك طابع الغرفة تماشياً مع شكل الزخرفة والطبعات الموجودة في السجّادة.

ترتيب الألوان

ينصح خبراء الديكور بتركيز الألوان الفاتحة على المساحات الواسعة مثل السقف والجدارن وترك الألوان الملفتة والصارخة للقطع الصغيرة ذات التصميم المميز، مثل الكراسي.

 

ديكورات غرف نوم
مرايا

يتبع بعض الخبراء حيلة صغيرة لجعل ألوان الغرفة متناغمة رغم اختلاف تدرّجاتها، وذلك من خلال توزيع المرايا في أماكن متفرّقة من الغرفة على أن تتماشى انعاكساتها مع الألوان المستخدمة، مثل استخدام المرايا ذات الانعكاس الأزرق على أرجل طاولة الغرفة ذات التدرّجات الأرجوانيّة.


انظري للطبيعة

ألقي نظرة على الزهور المبعثرة في حديقة منزلكِ واستوحي منها الألوان التي تتماشى مع بعضها البعض بشكل أفضل، مثل الزهور التي تجمع ما بين تدرّجات ألوانها الأرجوانيّة اللّون الأبيض.

شاهدي الصور لتستوحي منها كيفيّة إتقان الديكور الأحاديّ اللّون.
 

أضف تعليقا