علاج الإمساك ... في كوب عصير

يمكن أن يكون الإمساك مزمنا أو مؤقتا، وبينما يوجد هناك عدد من الوصفات الطبية والأدوية التي تساهم في تخفيف حدة هذه المشكلة، إلا أن خبراء في الصحة ينصحون  بإضافة عصيرا صحّيا أو طبيعيا إلى حميتك يمكن أن يساعد في التخلص نهائياً من هذا المرض:

 

مكوّنات العصير:

• تفاحة خضراء كبيرة

• إجاصة كبيرة

• عصير البرقوق المجفف

 

 

إقرئي أيضا  فوائد الكوسا لفصل الشتاء

 

 

الخطوات:

-   قشري  تفاحة خضراء كبيرة، ومن ثم ضعي بذورها في الخلاط. ومن المعروف أن التفاح الأخضر غني بحامض الماليك، الذي يساعد على تحطيم بنية الأنسجة الدهنية التي تعيق عمل الكبد والمرارة، وكافة أنحاء الأمعاء.

كما تعتبر هذه الثمرة  مصدر عظيم من الألياف الذي يعالج مشكلة  الإمساك.

- ضعي  حبة إجاصة (كمثري) كبيرة في الخلاط بعد إزالة البذور. ليس من ضروري إزالة القشرة، لكنّ يمكنك عمل ذلك. الأجاص غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنظيف القولون والكلى ويمكن أن تساعد على تجديد خلايا الدمّ.

 

 

إقرئي أيضا  أعراض نقص الفيتامين د وعلاجه

 

 

كما إنّ لبّ الكمثري يشكل مصدرا عظيما للألياف الغذائية  الهامة في معالجة الإمساك.

- ضعي  نصف كأس من عصير الإجاص المجفف في الخلاط وامزجيه جيداً. يحتوي البرقوق المجفف على مادة مسهّلة طبيعية ولطيفة، كما أنه غني أيضاً بالحديد، ويوصى به للأشخاص المصابين بفقر الدم.

- اشربي كوباً من هذا العصير كلّ صباح وكوباً آخر كل مساء قبل موعد النوم حتى يختفي الإمساك. ولكن انتبهي لن يدوم العصير لفترة أطول من 12 ساعة، ومن المفضّل أن تعصري الفاكهة مباشرة قبل شربها لتحتفظ  بجودتها .

 

 

أضف تعليقا