بالصور.. 5 معلومات عن مسرحية "سلم نفسك" التي نالت إعجاب الأمير محمد بن سلمان والسيسي

حضر أمس الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي العرض المسرحي الأول بمصر في عام 2017 «سلم نفسك»، بعدما حقق العرض نجاحًا منقطع النظير خلال الشهور الماضية، وأشاد به العديد من النقاد، وإليكِ خمس معلومات عن عرض «سلم نفسك»:

1- بعض الناس يستغرب عندما يعلم أن العرض المسرحي «سلم نفسك» يعتمد في المقام الأول على «الارتجال»؛ حيث إنه ليس له سيناريو أو قصة مكتوبة، بينما اعتمد أبطاله على صناعة المواقف على خشبة المسرح وارتجال الحوار الذي يدور بينهم.

اقرئي أيضًا : جومانا مراد تتسب في سجن منتج مسلسل «مدرسة الحب».. فما السبب؟

2- يشارك في بطولة العرض خمسون ممثلاً من الوجوه الجديد؛ حيث إن العرض لا يضم أي ممثل من مشاهير الفن في مصر، كما قام هؤلاء الشباب بتأليف عدد من الأغاني وتلحينها وغنائها داخل العرض على الرغم من أنهم لم يدرسوا الموسيقى أو فن الغناء.

3- قام بإخراج مسرحية «سلم نفسك» الدكتور خالد جلال، وهو نائب وزير الثقافة المصري، وهو الصانع الأول للنجوم في مصر؛ حيث هو المعلم الأول للفنان بيومي فؤاد، ومحمد سلام ومحمد شاهين بطلي مسلسل «الكبير أوي»، والفنان سامح حسين، وعلي ربيع ومحمد أنور وحمدي المرغني، وغيرهم.

اقرئي أيضًا : خبر سار لجمهور سعد لمجرد.. إليك التفاصيل

4- حققت مسرحية «سلم نفسك» نجاحًا ساحقًا؛ حيث عرضت لمدة 150 يومًا متواصلاً على خشبة مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، وكانت كل الأيام كاملة العدد؛ حيث إن الجمهور كان يتصارع للحصول على تذكرة لحضور العرض الساحر، وبخاصة أن التذاكر بأسعار رمزية قيمتها خمسة جنيهات مصرية، أي أقل من نصف دولار أمريكي!

5- حضر مسرحية «سلم نفسك» أكثر من مائة شخصية عامة من بين ممثلين ومطربين وسياسيين، وكان من بينهم الفنان أحمد حلمي ومنى زكي وعادل إمام وإياد نصار والمطربة لطيفة ودينا الشربيني والملحن عمرو مصطفى وآخرون.

اقرئي أيضًا : نجل عاصي الحلاني يحدث جدلاً واسعًا بسبب نشره لصورة سيارته الفارهة

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون