البراءة تنتظر شيرين عبد الوهاب والحكم بحقها كأنّه لم يكن لهذه الأسباب

أعلن محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب حسام لطفي أن الحكم الصادر بحق موكلته غير قانوني، وبدأ إجراءاته لاستئناف الحكم وإبطاله وكأنه لم يكن، بعد أن انتهى من تسديد الكفالة لوقف تنفيذ الحكم الصادر بحق شيرين بالحبس 6 شهور بعد إدانتها بالإساءة لسمعة مصر وتكدير الأمن العام بإشاعة أخبار  كاذبة.

وقال المحامي إنّه تقدم باستئناف على الحكم لأن شيرين حصلت على البراءة في نفس القضية من محكمة الشيخ زايد، وكان على محكمة جنح المقطم الالتزام بالحكم السابق وفقاً للقانون.

وقال إنه وفقاً للقانون المصري لا يمكن أن يحاكم شخص على نفس الواقعة مرتين، وهو ما أثبته في مرافعته أمام المحكمة، واستند عليه في طلب استئناف الحكم الذي تم تقديمه بالأمس، ضمن إجراءات دفع الكفالة.

وتابع أنّ شيرين لن تحضر الجلسة الأولى لمحكمة الاستئناف، لأن الطعن المقدم استند على عدم جواز نظر الدعوى أمام محكمة جنح المقطم، لسابقة الفصل فيها أمام محكمة الشيخ زايد، وقال: هذه قاعدة قانونية واضحة وصريحة ولا اجتهاد فيها، وعند قبول الاستئناف سيتم اعتبار الحكم الصادر كأنّه لم يكن.

 

اقرئي أيضًا:

  الحكم على شيرين عبد الوهاب بالسجن لمدة 6 أشهر!

 

يذكر أن محكمة جنح المقطم قضت بحبس الفنانة شيرين عبد الوهاب 6 أشهر وكفالة مالية بقيمة 5 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم وإلزامها بسداد 10 آلاف جنيه كتعويض مدني و50 جنيه كأتعاب للمحاماة.

ولغاية الآن لم تعلق شيرين على الحكم، إلا أنّه بات بحكم شبه المؤكّد أن البراءة تنتظرها.

 

اقرئي أيضًا:

  القضاء المصري يحكم على شيرين عبد الوهاب بالسجن ودفع غرامة مالية.. إليك التفاصيل

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب