في لقاء نادر عمره 40 عاماً.. ليلى مراد تتنبأ بموهبة سميرة سعيد

في مثل هذه الأيام وتحديداً في السابع عشر من شهر فبراير عام 1918 ولدت ليليان إبراهيم زكي التي أصبحت فيما بعد.. ليلى مراد.. إحدى أهم نجمات الغناء في الوطن العربي

بدأت الفنانة الشهيرة مشوارها الفني في الإذاعة المصرية التي تعاقدت معها على تقديم فقرة غنائية أسبوعية، ثم انشغلت عنها بعد اتجاهها للسينما، لكنها عادت إليها مرة أخرى عام 1947.

شاهدي الفيديو : 

 

قدمت ليلى مراد حوالي 1200 أغنية و27 فيلماً سينمائياً من أهم ما قدمته السينما المصرية، خصوصاً تلك السلسلة التي تعاونت فيها مع زوجها السابق أنور وجدي، وحققت وقت عرضها نجاحاً كبيراً، وكان آخر أفلامها «الحبيب المجهول» عام 1955 مع حسين صدقي، واعتزلت بعدها العمل الفني حتى وفاتها عام 1995.

بمناسبة عيد ميلادها نعرض فيديو نادراً لليلى مراد، أثناء وجودها في لقاء نادر مع الموسيقار بليغ حمدي، وبصحبة عدد من نجوم الساحة الجدد في ذلك الوقت، ومن بينهم الفنانة سميرة سعيد التي أشادت ليلى بموهبتها، وأكدت أنها تتمتع باختلاف يدفعها لتقديم أدوار الفتاة المتمردة وليس الرومانسية الحالمة. الغريب أن سميرة اتجهت فعلاً في اختيار أغنياتها فيما بعد إلى هذه النوعية التي تظهر تمرد المرأة بشكل عام وقوتها، وهي النوعية التي اشتهرت بها سميرة سعيد بالفعل وميزتها عن بنات جيلها ومازالت تميزها حتى الآن.

اقرئي أيضًا : احترفت «الجمباز» وتزوجت في سن الـ18.. لمحات خاصة من حياة «طيبة الفرج»

في الفيديو تجيب ليلى مراد أيضاً عن إجابات سميرة سعيد، ومن بينها سؤال عن الممثل الذي أحبت ليلى العمل معه وتجاوبت معه أمام الكاميرا بشكل أكبر، فكان رد ليلى أنه أنور وجدي بحكم زواجهما السابق، بحسب ما قالت الفنانة الكبيرة في هذا اللقاء التلفزيوني النادر الذي يزيد عمره عن الأربعين عاماً.
 

أضف تعليقا