بالأسماء.. 5 نجوم كبار أصيبوا بمرض ألزهايمر ولم تعلن أسرهم عن حالتهم

ألزهايمر من الأمراض التي تصيب الأشخاص بسبب التقدم في العمر؛ حيث إنه من الأمراض التي تصاحب الشيخوخة بشكل مستمر، ورغم ذلك إلا أن الكثير من الناس يرفضون الاعتراف بهذا المرض؛ خاصة وأنه ليس له أعراض واضحة، سوى النسيان المتكرر للأشياء الثابتة في حياة المريض.

وقد أصيب عدد من النجوم مؤخرًا بمرض ألزهايمر، إلا أن أسرهم رفضوا الإفصاح عن ذلك؛ خوفًا على المظهر العام لهم ولنجوميتهم الكبيرة.

البداية مع الفنان صلاح السعدني، الذي أصيب بألزهايمر منذ عدة أشهر، وأصبح ينسى أشياء كثيرة، حتى أنه نسي مهنته ونجوميته؛ لذلك قررت أسرته إبعاده عن الأضواء، وعدم الظهور في الحفلات العامة أو المهرجانات والتكريمات.

أما ثاني هؤلاء الفنانين؛ فهو المطرب الكبير أحمد عدوية، إلا أن هناك طريقة غريبة في التعامل مع مرض عدوية وإصابته بألزهايمر؛ حيث رفض بعض أفراد أسرته إقصائه عن الساحة الفنية؛ خاصة وأن عدوية يمثل لهم مصدر الدخل الرئيسي؛ لذلك اضطروا إلى الموافقة على ظهوره ببعض

البرامج التليفزيونية والحفلات العامة، نظير الحصول على مبالغ مالية، رغم أن الكثيرين لاحظوا عليه أعراض المرض من خلال طريقة حديثه.

أما الفنان حسن حسني؛ فانضم إلى قائمة المصابين بمرض ألزهايمر قريبًا؛ حيث ظهرت عليه أعراض المرض داخل لوكيشن التصوير؛ فهو يشارك في بطولة مسلسل «رحيم» أمام الفنان ياسر جلال، ولاحظ العاملون بالمسلسل عدم تركيزه والنسيان المستمر.

ورغم نفي عائلة الفنان محمود ياسين إصابته بمرض ألزهايمر، إلا أن المقربين منه أكدوا هذه المعلومات، وأضافوا أنه يتلقى العلاج بالمنزل بشكل سري؛ حفاظًا على المظهر العام له، وعلى مشاعره.

وأصيبت أيضًا الفنانة نادية لطفي بنفس المرض منذ عدة سنوات، بعد تقدمها في السن؛ لذلك رفضت أسرتها ظهورها في أي برنامج تليفزيوني، رغم الإغراءات المادية الكبيرة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب