نصائح في المكياج لتكوني أجمل

التلاعب بالألوان المجمّلة أمر رائع، ويتيح لك التفنّن بطرق متعدّدة... إذ يمكن للونٍ ما تغطية العيوب وإبراز أجمل ملامحك. كما يمكن له أن يأتي بنتيجة عكسيّة في حال تمّ استخدامه بطريقة خاطئة. هذا دليل يساعدك في اختيار الألوان الصحيحة وطريقة استخدامها، لتتمتّعي بطلّة شابّة على الدوام.

1- حبّذي الألوان اللطيفة

يمكنك استبدال الألون الداكنة القاسية بنغمات أكثر نعومة ولطفاً، استبدلي تركيبة البودرة بصيغة كريميّة، وسيكون الفرق جليّاً على وجهك في المرآة . بالإضافة إلى ذلك، فبعض التقنيات المعيّنة، تعمل على إعطاء نتيجة سحريّة، وكأنّ الوجه شُدّ في مناطق معيّنة من الوجه.

3- اختاري ملمّع الشفاه

الشفاه تصبح رقيقة وجافّة مع تقدّم العمر. فمحدّد الشفاه الغامق وأحمر الشفاه بلا لمعة، سيزيدان من بروز الخطوط حول الفم.

يدوم أحمر الشفاه عادة أكثر من ملمّع الشفاه، ولكنّ الشفاه مع الملمّع تبدو أكثر امتلاء، ويُستحسن وضع لون على الشفاه ثم وضع الملمّع فوقه لطلّة جذّابة وحيويّة. وإن تسرّب لون أحمر شفاهك، استخدمي محدّد شفاه شمعيّا يمنع ذلك.  

4- الألوان الحياديّة للوجه

لا يبدو الإكثار من الألوان وتحديد معالم الوجه في المكياج فكرة صائبة، خاصّة إذا كان مكياجك صارخاً، كأحمر شفاه أحمر وظلّ خدود ورديّ وعيون لامعة، فهذا سيظهرك أكبر عمراً.

إنّ توزيع الألوان في المكياج أمر أساسي، لذا لا تضعيها كلّها مرّة واحدة. مثلاً إذا اخترت الأحمر أو الوردي لشفتيك أو وجنتيك، اتركي العيون محايدة لمعادلة المظهر الأخير. القاعدة نفسها تنطبق في حال وضع مكياج العيون القوي، اتركي الشفاه والخدود محايدة تماماً. وينصح بتجنّب الألوان اللحميّة الباهتة على الشفاه، لأنّها تقرّب لون البشرة من الرمادي، واختاري درجات الوردي والتوتي بدلاً من ذلك.

 

اقرئي أيضاً ظلال عيون مكياجك... بألوان الجواهر

 

معلومات إضافيّة

1- يعرف أخصائيّو الماكياج والشعر الحقيقة التي نتجاهلها دائماً، فكلّما ثقل مكياجك ستبدين أكبر عمراً، فبعض أكثر الممثلات جاذبيّة سيبدين أكبر بعشر سنوات إن كان شعرهنّ وماكياجهنّ سيّئاً.

2- لون بشرتك لا يبقى نفسه مع تقدّمك بالعمر، فكريم الأساس الذي كنت تستخدمينه منذ خمس سنوات، قد لا يناسبك الآن، لذا استشيري المختصّين، واختاري أقرب الألوان إلى بشرتك اليوم.

3- عالجي موضوع العيون الحمراء والمتعبة، فهي ستسلبك من منظرك الحيوي والشابّ. استخدمي قطرات العيون التي تبيّض العين وتضفي عليها الإشراق.

4- قومي بتجعيد شعرك عندما يخفّ في مقدّمة رأسك مع تقدّمك في العمر. ولتلفتي الأنظار، قومي بعقص رموشك بالأداة المخصّصة واتبعيه بماسكارا بنّية أو ذات اللون البنّي المسودّ.

5- شكّلي حاجبيك، فالحاجبان المشذّبان جيّداً يعطيان وجهك تحديداً وانطباعاً بأنّ الحاجب مرفوع، مما يشتّت الإنتباه لأيّ جلد متراخ او مترهّل.

6- واكبي العصر، فإن كنت ممن يضعن أحمر الخدود بخطّ مستقيم، من الخدود إلى الصدغين، فهذه كانت موضة الثمانينات. واكبي العصر وابدئي بوضع أحمر الخدود على وسط وجنتيك، مركّزة على تفاحة الخدّ، وامزجي اللون لطلّة طبيعيّة.

7- قومي بالتحديد، فلا بدّ من أنك لاحظت أنّه، مع مرور الوقت، تتشكّل خطوط دقيقة حول الفم. ولتمنعي أحمر الشفاه من التغلغل في هذه الخطوط، قومي باستخدام قلم شفاه كحاجز لمنع اللون من الوصول إلى غير مكانه والبقاء على شفتيك فقط.

8- أخرجي من قوقعتك. إذا كنت مخلصة لنفس اللون والنمط منذ سنوات، فقد تبدو خياراتك قديمة، وبنفس الوقت، فليس كلّ ما هو رائج ملائم لامرأة فوق الأربعين.  ولتأخذي فكرة عمّا يناسبك من اختيارات، احجزي موعداً مع أحد المختصين.

 

اقرئي أيضاً دروس مكياج بوبي براون في بيروت

أضف تعليقا