خلطات تبييض بقع الجلد الداكنة

تعاني معظم السيدات عند منتصف العمر من مشكلة البقع الداكنة على الجلد، التي تسمى أيضا فرط التصبغ، حيث هناك العديد من الظروف والعوامل التي قد تسبب ظهور  هذه البقع الداكنة.

  لقد وجدنا لك 4 علاجات منزلية طبيعية جرّبيها.

 

اقرئي أيضاً خلطات تبييض المناطق الحساسة

 

1- عصير الليمون والعسل والسكر

يبيض عصير الليمون البقع الداكنة في حين أن العسل يوفر الترطيب لحماية البشرة من الضرر. اخلطيهما معا وذوبي السكر فيهما ثم ضعي العجينة مباشرة على المنطقة المصابة. اتركيها حوالي 30 دقيقة ثم اشطفيها. قومي بذلك مرة في اليوم إلى أن تحصلي على النتيجة المطلوبة.

 

2- قوة انزيمات الفواكه

إليك بعض الأفكار عن الفواكه المختلفة التي تخفف لون البقع البنية، بحيث تختارين فاكهة مختلفة كل يوم، ضعيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. اهرسي الفراولة والمشمش المقشر معا لصنع عجينة، وعصير الأناناس مع البايايا، أو اطحني البقدونس الطازج واخلطيه مع كمية متساوية من عصير الليمون الأخضر والكركم.

 

3- الخضروات

تغلبي على البقع الداكنة باستخدام أحد هذه العلاجات، واجمعي بينها وبين العلاجات السابقة لرؤية نتائج أفضل. استخدمي البصل وخل التفاح، اتركيه على البقع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه وكرري العملية يوميا لمدة 6 أيام، أو اهرسي ثلث كوب من الحمص المعلب أو المغلي مع القليل من الماء الدافئ لصنع عجينة وضعيها على البقع واتركيها 30 دقيقة ثم اشطفيها.

 

اقرئي أيضاً خلطة تبييض مناطق الجسم الداكنة

 

4- منتجات الألبان

ضعي اللبن الرائب أو المخيض على البقع الداكنة باستخدام قطنة. حضري مزيج من عصير الليمون الأخضر واللبن الزبادي العضوي، أو اخلطي الحليب مع الخردل الأصفر لصنع عجينة رقيقة. اتركيها 20-30 دقيقة ثم اشطفيها.

 

 

أضف تعليقا