سلمى حايك.. تعرّفي على طقوسها الجمالية

 ما هو سر إشراقة سلمى حايك، بالرغم من جدول أعمالها المليئ بمواعيد التصوير ورحلات العمل كالتي قامت بها أخيراً إلى لبنان والبندقية وكان، عدا سفرها الدائم إلى لندن، مكان إقامتها مع زوجها وابنتها؟
فمع كل هذا الإجهاد، شاهدناها في مقابلة تلفزيونية بإطلالةٍ حيويّة وبشرة نضرة، وكأنها تنام أكثر من 9 ساعات يومياً. أما السر الأساسي في حيويتها، كما تقول، فيعود إلى حبّها لمهنتها وعائلتها، والذي يبعث في روحها النشاط، بالرغم من تعبها، وقد شبّهت نفسها بالعاشق الذي يشعر بالإرهاق والنعاس، لكنه يذهب إلى موعده الغرامي بحماسة، ليلتقي حبيبته. 
أما الواقع فيقول إن سلمى تخفي أسراراً أكثر واقعية من حب الفن والعائلة، للحفاظ على جمالها المكسيكي الفتّان. فما هي الطقوس التي تتبعها سلمى حايك لتبقى جميلة، بالرغم من قرب بلوغها الـ 48 عاماً؟ إليك ملخّصها في النصائح التالية:

حوّلي كل لحظة إلى تمرين رياضي: تقول حايك إنها لا تملك الوقت الكافي للرياضة، لكن أيامها ملأى بالحركة، وقد تعلّمت على يد مدرّبة إنكليزية أن تتعامل مع جسمها ٍبطريقة تجعل من كل حركة تمريناً رياضياً. كأن تستغل وقت غسل أسنانها قبل النوم، بممارسة تمارين القرفصاء squats، كما تعلّمت أن تشد عضلات مؤخرتها وهي تصعد الدرج، ولا تضع ثقل جسمها على ركبتيها.

إعرفي متى تغسلين وجهك: أهم قانون جمالي بالنسبة إلى سلمى حايك هو غسل الوجه وتنظيفه قبل النوم. وهي تستعمل منظفاً للوجه من خلاصة البابونج، إذا لم تكن تضع المكياج، ومنظفاً من الزيت لإزالة المكياج، فهو قادر على إزالة أقوى أنواع المكياج. أما القانون الجمالي الذي يليه أهميةً، فتعلّمته سلمى من جدّتها، وهو أنه ممنوع غسل وجهها صباحاً! والسبب هو أنه- خلال فترة النوم- تستعيد كل ما فقدته من زيوت وكولاجين، فلماذا نقوم بغسل هذه المواد الهامة ونحرم بشرتنا منها؟

قومي بامتحان قوة مرطّب وجهك: عندما تكونين على متن الطائرة، قومي باختبار لمعرفة مدى فاعلية الكريم المرطّب للوجه. تقول سلمى إنها- خلال تنقلها بين لوس أنجلس وأوروبا لمرات عدة في العام- تضع كريماً مرطباً لبشرة الوجه مباشرةً بعد الإقلاع، وإذا بقيت بشرتها رطبة عند الهبوط، يكون الكريم مناسباً لها. إختاري أنت كريماً مرطباً يحتوي على مادة الـ tepezcohuite وهو مكوّن يُستَخدَم في المستشفيات المكسيكية لعلاج جروح وحروق البشرة، لذا هو يعمل على تجديد خلايا الجلد.

احتوي شعرك في اليوم التالي لتصفيفه: شعر سلمى حايك من النوع المجعّد، لذا تراه أفضل في اليوم الثاني والثالث من ذهابها إلى مزيّن الشعر. لأنه يصبح خالياً من الوبر، وهي تستعمل كريماً يزيد من حجمه texturizer ويجعله يبدو كأنه مصفّف في اليوم نفسه.

اعتمدي أكثر من عطر واحد يرتبط بك: تنصحك سلمى بأن تتبعي مزاجك في اختيارك العطور، ولا تتقيّدي بعطرٍ واحد لأنك تستحقين أكثر من ذلك. أما عطر سلمى حايك المفضّل للنهار فهو Knot من Bottega Veneta، لأنه أنيق ومنعش. أما إذا أردت إضافة لمسة من الغموض والإثارة، فتنصحك سلمى بعطر For Her من Narciso Rodriguez.

أتقني فن نحت الوجه بالماكياج contouring: تعترف سلمى حايك أنها تضع المكياج في معظم الأحيان، وهو أمر لا تحبه كثيراً، لكنّها مضطرّة إلى ذلك بحكم عملها، وهي تحاول إراحة وجهها من المساحيق قدر الإمكان، لكنها لا تستغني عن تقنية نحت الوجه وتظليله، كي تحدد زواياه وتخفّف من عرض فكّيها، ويزعجها الاعتقاد السائد بأنَ الـ contouring هو فقط لإبراز عظمتي الخدين. لكنك إذا تعرّفتِ أكثر على وجهك، ستدركين أن الظلال الغامقة ستصغّر من حجم ملامحك، فيما الظلال الفاتحة تبرزها. وعندها بإمكانك رسم وجهك بالطريقة التي تريدين.

حافظي على إطلالتك الطبيعية: استعملي طبقة رقيقة من كريم الأساس foundation، وابتعدي عن المبالغة، حتى ولو كنت مرهقة، فلن يبدو ذلك على وجهك إذا وضعت أحمر الخدود بشكلٍ طبيعي يعيد اللون إلى بشرتك.

أضف تعليقا