خلطات تعيد الكثافة لشعرك الخفيف

تساقط الشعر وخسارته كثافته من أكثر المشاكل الجمالية التي تصيب المرأة بالإحباط. أما الشعر الخفيف بالوراثة، والذي تضطر بعض النساء إلى التعايش معه، فهو مشكلة أكثر صعوبة. وثمة العديد من الأسباب الّتي تؤثّر على كثافة الشعر، منها أسباب وراثيّة، وأخرى تعود إلى سوء التغذية، نقص في الفيتامينات، خلل في الهورمونات، وعوامل نفسية كالتوتر العصبي والقلق وغيرهما. إذا قمنا بعلاج الأسباب الطبية الداخلية، قد نتمكّن من زيادة كثافة الشعر كثافة. وبما أن عمليات زرع الشعر ليست بالسهلة، ومكلفة للغاية، ومع عدم وجود ما يثبت فائدة حقن جلدة الرأس بالفيتامينات، أو استعمال عبوات الفيتامينات التي تباع في مراكز التجميل، بدليل عدم فاعليتها عموماً، ننصحك بالعودة إلى الطبيعة، مع خلطات أثبتت جدواها في علاج العديد من حالات تساقط الشعر، وحالات بسيطة من الصلع عند النساء.
وقبل البدء بالخلطات الطبيعية التي سنوردها، ننصحك ببعض الطرق لتكثيف الشعر، أو لإيقاف تساقطه:
1- استخدمي شامبو غير كيميائي التركيبة، وتوقفي عن استخدام الصابون لغسل شعرك.

2- لا تستعملي الهواء الساخن في مجفف الشعر، واذا اضطررت فلا توجهيه الى الجذور.

3- حافظي على نوم منتظم، وخصوصاً في الليل.

4- لا تستعملي كريمات ورغوات وهلام تصفيف الشعر، لأنها تحتوي على مواد كيميائية تؤذي الشعر، ولاسيما الخفيف.

5- ستبدلي كيس المخدّة القطني بآخر حريريّ، حتّى لا يحتكّ بشعرك كثيراً، فيؤدي إلى تساقطه.

6- أكثري من تناول الفاكهة والخضار الطازجة، ومن شرب الماء.

7- دلّكي فروة رأسك يومياً بالثوم، فهو أفضل مادة طبيعية تساعد على تكثيف الشعر، فيما يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدمويّة في هذه المنطقة، ويزيد من وصول الأوكسجين إلى الرأس، فيساعد في تفتيح المسام وظهور شعرٍ جديد.

وإليك الآن بعض أنجح الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر:

خلطة الثوم بالزبدة: اخلطي فصّين مبشورين من الثوم وقطعة زبدة مذابة، ودلّكي بالخليط فروة رأسك بحركاتٍ دائريّة باستخدام أطراف أصابعك، ثمّ غطّي رأسك بغطاءٍ بلاستيكيّ لمدّة ساعتين، وقومي بغسل شعرك بالشّامبو جيّداً. كرّري هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع.

خلطة الثوم مع زيت الزيتون وعصير الليمون: اطحني الثوم وأضيفي  إليه الزّيت والليمون، ثم دلّكي الرأس به بلطف واستمرار، وغطيه لمدّة ساعة، ثمّ اغسلي الشعر بالماء الفاتر، وباستخدام شامبو طبي لا يحتوي على الصّابون. كرّري هذه العملية مرتين أسبوعياً، وستجدين كثافةً واضحة، مع المواظبة عليها.

خلطة الجرجير وزيت حبة البركة: ضعي حزمتين من الجرجير مع القليل من الزيت النباتي في الخلاط، واطحني المزيج تماماً، وضعيه في علبة زجاجية، واتركيه لمدة 24 ساعة، ثم أضيفي 4 ملاعق صغيرة من زيت حبة البركة. اتركي الخلطة على شعرك لمدة ساعة كاملة، مع وضع كيس من البلاستيك وفوقه فوطة دافئة، مبلولة بالماء الساخن ومعصورة. إذا كان شعرك طويلاً، استعملي ضعف الكمية من الجرجير والمواد الأخرى.

خلطة البيض: اخفقي بيضة جيداً، وامزجيها مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزّيتون، وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، واخلطي هذه المكوّنات جيداً، وضعيها فوق شعرك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اشطفي شعرك جيّداً. طبقي هذه الخلطة مرّة في الأسبوع، وستلمسين نتائج رائعة.

أضف تعليقا