ماذا كانت مهن نجوم مسرح مصر قبل احتراف التمثيل؟

الكثير لا يعلم أن التمثيل ليس هو المهنة الأولى التي امتهنها أغلب نجوم مسرح مصر، حيث كان لكل واحد منهم مهنة مختلفة عمل بها لعدة سنوات قبل أن يتجه إلى الفن.

البداية مع الفنان محمد عبدالرحمن الذي كان يعمل مساعداً لطبيب صيدلي؛ حيث كان يبيع الدواء بإحدى الصيدليات بمنطقة المطرية مسقط رأسه، لكنه اتجه بعدها للتمثيل وترك الصيدلية لصاحبها.

اقرئي أيضًا : حمادة هلال: عملت في محل كباب وكفتة قبل اتجاهي للفن

أما الفنانة دينا منير «ويزو» فكانت تعمل معلمة بإحدى المدارس الثانوية بالقاهرة، لكنها لم تتأقلم مع الوضع، ففضلت أن تمارس هوايتها المفضلة وهي التمثيل من خلال المشاركة في فرقة الفنان أشرف عبدالباقي.

أما الفنانة سارة درزاوي فمازالت تعمل معيدة بكلية الآداب قسم النقد والدراما بجامعة عين شمس بالقاهرة، وتحضر حالياً للماجستير والدكتوراه، رغم أنها لن تعمل كمدرسة بالجامعة، إلا أن أسرتها طلبت منها استكمال مراحل تعليمها حتى النهاية.

الفنان حمدي المرغني كان يعمل محامياً بمكتب أحد المحامين الكبار بمدينة السويس، لكنه فشل في هذه المهنة، وطلب منه أستاذه أن يترك مهنة المحاماة وأن يبحث عن مجال آخر، فاتجه للتمثيل.

اقرئي أيضًا : وشم مي عزالدين في مواجهة «تاتو» عمرو دياب

أما الفنان علي ربيع وأوس أوس، فكانا من بين الشباب الضائعين؛ حيث ظلا لوقت طويل يبحثان عن مهنة تناسبهما فلم يجدا، ففضلا الجلوس على المقاهي حتى جاء إليهما التمثيل من خلال المخرج الكبير خالد جلال.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب