طعامك يحدد شخصيتك

الطعام نعمة من نعم الله التي وهبنا إياها.. لكن البعض قد يخطئ في استخدامها، فنجده مقلاً في تناول الطعام  لدرجة العدم، فيما آخرون يأكلون بشراهة مبالغ فيها، ما يؤشر إلى أن لك منا طريقته في تناول الطعام وأنواعه، تعكس شخصيته.. فتعرفي أنت على موقفك من الطعام، وفق الشخصيات التالية:
1.   شخصية غير أكولة:
تنطبق عليك هذه المقولة فقط إذا كنت لا تميلين إلى الأكل أبدا،ً وإذا كنت تعتبرين أنه حاجة، فأنت لست ممن يستمتعن بتناول الوجبات، بل تفضلين عدم الإكثار من الطعام، ولاسيما منه الدسم، وفي الغالب لا تواجهين مشاكل مع وزنك، بل على العكس تماماً، أنت ممن يُحسدن على رشاقتهن وقوامهن، ومع ذلك لديك ميول جيدة للطبخ وإعداد الطعام.
2.   الشخصية المعتدلة:
أنتِ شخصية تأكل لتستمتع بالأكل، ولا تعتبرينه مجرد حاجة للحياة، بل هدفٌ أيضاً، وتحبين تناول أطعمة لذيذة ومميزة، لكنك تعانين أحياناً من مشاكل في زيادة الوزن، وبالرغم من ذلك ليس الأمر بمشكلة صعبة عليك، وغالباً ما تنجحين في استعادة وزنك السابق. 
3.   شخصية أكولة بدرجة امتياز:
تحبين الطعام وتقدّرينه، وتشعرين بالغرابة الشديدة تجاه كل من يعتبره أمراً عادياً، لأنك تشعرين بمتعة ليس بعدها متعة، عند تناولك وجبتك المفضلة. والميزة الأكثر وضوحاً لديك هي مدى مهارتك في تذوق الطعام، لدرجة أنك تصبحين خبيرة بالأطعمة وبمختلف الأصناف والأطباق.. ولكن احذري، فأنتِ دائماً خارج الخط المعقول والمقبول للوزن، لأنك لا تستطيعين السيطرة على شهيتك وحبك للطعام، وتفشلين إذا حاولت.

 

 

 

 

أضف تعليقا