حذاء العمل الصيفي.. نصائح للاختيار المناسب

قد تغيب عم البعض قواعد وشروط اختيار الحذاء المناسب للعمل، فيقعن في خطأ، وأحياً أخطاء عدة أساسية عند اختياره، ولاسيما أن المرأة العاملة تحتاج إلى الأناقة والمظهر المتألق والراحة والشعور بالحرية، أثناء حركتها وتنقلها، لذا تقدّم "الجميلة" هذه الإرشادات والنصائح التي تساعدك في اختيار الحذاء المناسب للعمل:

* اعتماد أحذية ذات كعب منخفض: ظهرت موديلات عديدة من الأحذية الصيفية ذات الكعب المنخفض، والتي تمنحك الراحة والحرية في الحركة، بالإضافة إلى الأناقة التامة، لذا فإن أول نصيحة يجب أخذها في الاعتبار، هي اختيار حذاء العمل بالكعب المنخفض، لمساعدتك في تجنب الأضرار التي يمكن أن تلحق بالعمود الفقري أو المفاصل.

حاولي قدر المستطاع أن تختاري نوعيةً خفيفة تسمح للجلد بالتنفس، ولا يعني ذلك أن تختاري حذاء طبياً بلا موديل، بل أن يكون جلده أو القماش المصنوع منه قابلاً للامتصاص، مع الحفاظ على الموديل الذي يناسب ذوقك.

* لا تعتمدي على أنك على دراية بمقاس حذائك، فالمصانع والماركات العالمية تصنع مقاسات مختلفة بين حذاء وآخر، لذا اتبعي مبدأ "التجربة خير برهان"، وقيسي الحذاء قبل شرائه.

* تجنبي أن يكون الحذاء من النوع المدبب والمغلق من الأمام، فمع الاستخدام الدائم سيؤثر على إطلالة أظافر قدميك.

* اختاري الألوان العملية، كالأسود والأبيض والذهبي.. أما إن كنت لا ترغبين في امتلاك مثلها، وتودين شراء أحدث ألوان الموسم، فالبنفسجي والأحمر والأزرق بدرجاته المختلفة خيارات موفقة في الموسم الجديد.

* طبقي هذه الخلطة مرة شهرياً، للحصول على قدمين ناعمتين، ولتخفيف الشعور بالألم فيها:

-  6 نقاط من زيت القرنفل-  5 ملاعق من زيت السمسم- ملعقة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:
اخلطي جميع المكونات، وافرك بها جيداً مكان الألم أو التشقق، في الليل، واتركيها حتى الصباح، وستلاحظين الفرق.

 

 

أضف تعليقا