بالصور: رفوف كتب مبتكرة وسهلة التنفيذ

من أكثر الزوايا تميّزاً وجذباً للانتباه في غرفة الجلوس تلك التي تحتوي على مكتبة، لا يتطلّب إنجاز هذه الزاوية ميزانيّة كبيرة أو اعتماد الرفوف المعروضة في الأسواق فقط، بل يمكن الابتكار وتنفيذها بأبسط المعدّات المتوافرة لديكِ. إليكِ بالصور أبسط الطرق لتركيب رفوف الكتب:

أسناد الرفوف المعدنيّة

تخصّص بعض الأسناد المعدنيّة التي تأتي على شكل حرف L لتثبيت الرفوف الخشبيّة، يمكنكِ الآن التخلّي عن الرفوف واعتماد هذه الأسناد فقط كنوع من التغيير. ثبّتي 3 منها أسفل بعضها البعض وضعي كتبكِ المفضّلة عليها، لتبدو وكأنّها عائمة!

صناديق كرتون

من أسهل الطرق للحصول على رفوف عصريّة، تلوين جوف بعض الصناديق الكرتون المتفاوتة في الحجم وتثبيتها بمشابك معدنيّة مخصّصة لتجميع الأوراق. هكذا لن تضطرّي لاستخدام المسامير أو غيرها من الأدوات.

السلالم

يمكنكِ الاستعانة بسلّم قديم لديكِ وغير مستخدم بدلاً من تثبيت الرفوف على الحائط بالمسامير. يجب أن يحتوي السلّم على درجات في كلتا الجهتين، يتمّ فتحه بشكله المعتاد ووضع رفّ خشبيّ على كلّ درجتين متقابلتين، وفي النهاية توضع الكتب والأكسسورات. كذلك يمكنكِ تثبيت السلّم بشكل أفقيّ على الحائط ووضع الكتب بشكل أفقيّ عليه.

تلفزيون قديم

من منا لا يملك في منزله تلفزيون من طراز قديم! إذا حان الوقت لاستغلاله، افرغي ما بداخله من محتويات، ازيلي الشاشة الزجاجيّة، احضري الهيكل الخارجيّ فقط، ورتّبي كتبكِ المفضلة وذات الحجم المناسب بداخله.

يمكنكِ مشاهدة الصور كي تتمكّني من تطبيق هذه الأفكار بسهولة أكثر!

أضف تعليقا